أخبار العالم

يستخدم هاريس “الحافلة الزرقاء” للفوز بالولايات المتأرجحة

بنسلفانيا – (رويترز)
انطلقت حافلة زرقاء في حملة لدعم حقوق الإجهاض، بهدف حشد الدعم لمرشحة الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية الأميركية، كاملا هاريس، بين الناخبين الذين لا يمكن الوصول إليهم من خلال المسيرات الانتخابية الكبيرة.
وتجمع حشد كبير للاستماع إلى الناشطة الأمريكية في مجال حقوق الإجهاض ومؤيدة هاريس، هادلي دوفال، وهي تتحدث عن إجبارها على الإجهاض بعد تعرضها للهجوم عندما كانت في الثانية عشرة من عمرها، وتشير إلى أن القوانين الجديدة في ولايتها الأصلية، كنتاكي، كانت ستمنعها من الإجهاض. القيام بذلك.
معظم الأشخاص المتجمعين حول الحافلة دعموا هاريس، بينما انتظر البعض، مثل رودريجيز، لسماع المزيد عنها. ويشكل هؤلاء الناخبون مجموعات صغيرة، لكن يمكنهم التأثير على نتائج الانتخابات المقرر إجراؤها في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني.
ويرى الديمقراطيون أن حقوق الإجهاض قضية شعبية يمكن أن تستخدمها هاريس لهزيمة الرئيس المرشح السابق للحزب الجمهوري دونالد ترامب، الذي رشح خلال فترة ولايته الرئاسية السابقة ثلاثة قضاة في المحكمة العليا ساعدوا في عام 2022 في إلغاء حكم عام 1973 الذي شرع الإجهاض في جميع أنحاء البلاد.
وأظهر استطلاع للرأي أجرته رويترز/إبسوس في الفترة من 21 إلى 28 أغسطس أن غالبية الناخبين، بما في ذلك 34% من الجمهوريين، يريدون من الرئيس القادم حماية حقوق الإجهاض أو زيادة الوصول إليها.
ستتوقف الحافلة 50 مرة على الأقل. وسيتوجه إلى جميع الولايات السبع المتأرجحة التي من المتوقع أن تقرر نتيجة الانتخابات. ويهدف إلى الوصول إلى الناخبين في البلدات والأحياء الصغيرة التي لا يمكن الوصول إليها من خلال المسيرات الكبيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى