أخبار العالم

الكويت: مباحثات لإعفاء المواطنين من تأشيرة شنغن

متابعة: حازم حلمي
كشف وزير الخارجية الكويتي عبدالله اليحيى، أن المحادثات جارية لاستكمال اتفاقية تحرير تأشيرة شنغن لمواطني دولة الكويت، وهو هدف طويل المدى للحكومة الكويتية.
وبحسب وسائل إعلام كويتية، أشار الوزير إلى أن القمة الخليجية الأوروبية المقبلة، المتوقعة في بروكسل منتصف أكتوبر المقبل، ستتناول الموضوع مع سلطات الاتحاد الأوروبي.
وأكد الوزير أنه يعمل على إيجاد طرق فعالة وبديلة لحل المشاكل، لحين التوصل إلى اتفاق.
وبحسب الإحصائيات التي نشرتها منظمة شنغن فيزا إنفو، قدم المواطنون الكويتيون 179,444 طلب تأشيرة في عام 2023، وتمت الموافقة على 166,598 تأشيرة ورفض 12,069 طلبًا.
موافقة 92%
ويعتبر متوسط ​​معدل الموافقة على الطلبات المقدمة من الكويتيين من أعلى المعدلات، حيث تمت الموافقة على 92.8% من طلباتهم.
وتعد فرنسا الوجهة الأكثر شعبية للمتقدمين الكويتيين، حيث بلغ عدد الطلبات المقدمة 40712 طلبا، تليها ألمانيا بـ 35611 طلبا، ثم إيطاليا بـ 31142 طلبا.
وبحسب معدلات الموافقة، سجلت إيطاليا أعلى المعدلات، حيث وافقت على 97.10% من إجمالي التأشيرات، تليها ألمانيا في المركز الثاني بنسبة 95%، ثم فرنسا بنسبة 94.9%، في المركز الثالث لأعلى معدلات الموافقة على طلبات التأشيرة الكويتية.
الوصول المتعدد
اعتبارًا من 8 سبتمبر 2023، سيخضع المواطنون الكويتيون للإعفاء من تأشيرة شنغن، حيث اعتمدت مفوضية الاتحاد الأوروبي قواعد تأشيرة أسهل لمواطني دولة الكويت.
ووفقا لقواعد التأشيرات الميسرة التي أقرتها الهيئة، يمكن للمواطنين الكويتيين المتقدمين للحصول على تأشيرات الحصول على تأشيرات دخول متعددة خلال فترة الخمس سنوات.
يمنح جميع المتقدمين من الكويت، بما في ذلك المتقدمون لأول مرة، تأشيرة دخول متعددة صالحة لمدة خمس سنوات، بشرط أن تسمح صلاحية جوازات سفرهم بذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى