أخبار العالم

تقوم هيئة تنظيمية سويسرية بالتحقيق في الأشهر الأخيرة التي سبقت انهيار بنك Credit Suisse

ذكرت صحيفة SonntagsZeitung السويسرية يوم الأحد أن الهيئة الفيدرالية للرقابة على السوق المالية أمرت بإجراء تدقيق في طريقة تعامل بنك Credit Suisse مع الأحداث التي سبقت انهياره في عام 2023، عندما استحوذ عليه منافسه UBS.
وبحسب الصحيفة، فإن الهيئة الاتحادية للرقابة على السوق المالية تدرس الأشهر الخمسة عشر التي سبقت الاندماج الذي نظمته الدولة في مارس من العام الماضي. نِطَاق.”
وذكرت الصحيفة أن هيئة الإشراف على السوق المالية السويسرية كلفت مكتب المحاماة فينغر بلاتنر بإجراء مقابلات لإجراء تدقيق لإدارة الأزمات في بنك كريدي سويس.


مسألة سرية

وجاء هذا التعيين بعد أن زعمت الصحيفة أنه أمر “سري” أصدرته هيئة الإشراف على السوق المالية السويسرية في سبتمبر 2023 لإبلاغ البنوك بأنها تريد مراجعة الطريقة التي تعامل بها بنك كريدي سويس مع الأزمة. وبحسب الصحيفة، فإن المقابلات مع الموظفين يجب أن تكشف ما إذا كانت السلطات في ذلك الوقت قد خدعت من قبل إدارة بنك كريدي سويس.
وكتبت الصحيفة: “يشمل التحقيق أسئلة مثل متى أصبح من الواضح أنه لم يعد من الممكن إنقاذ بنك كريدي سويس، وكيف كانت سيولة البنك، وكيف كانت أسهمه، وكيف كانت إدارته بشكل عام”.
وفي تقرير نُشر في ديسمبر/كانون الأول، قالت هيئة الإشراف على السوق المالية السويسرية: “اقترب بنك كريدي سويس من الانهيار قبل أشهر من استحواذه عليه، ودعا إلى صلاحيات إشرافية أكبر على البنوك”.

التحقيق من قبل اللجنة البرلمانية

ومن المتوقع أن تقدم لجنة برلمانية سويسرية كانت تحقق في كيفية تعامل السلطات مع انهيار بنك كريدي سويس تقريرها في وقت لاحق من هذا العام.
وفي إبريل/نيسان، تبنت السلطات السويسرية حزمة من التدابير، بما في ذلك فرض متطلبات رأسمالية أكثر صرامة على بنك يو بي إس، بهدف منع تكرار انهيار بنك كريدي سويس.
ومن المتوقع أن يناقش البرلمان هذه المقترحات عقب نشر التقرير البرلماني.
ويقول منتقدو عملية الاستحواذ على بنك كريدي سويس إن السلطات السويسرية كان بإمكانها الاحتفاظ بالبنك كشركة مستقلة، لكنها كانت بطيئة في الرد وكان ينبغي عليها تقديم المزيد من الضمانات لبقاء البنك.
ودافعت السلطات عن تصرفاتها وأشارت إلى أن الإخفاقات في بنك كريدي سويس هي سبب الانهيار. (رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى