أخبار العالم

مكتوم بن محمد: 25 مليار درهم إصدارات السندات وأدوات خزانة الدولة اعتباراً من 2022

أكد سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، أن برنامجي سندات وأدوات الخزانة الحكومية التي أطلقتها وزارة المالية عام 2022، حققا نجاحات متميزة، كما شهدنا وشهدت، منذ إطلاقها وحتى نهاية أغسطس 2024، إصدار أذونات خزانة بقيمة 11.2 مليار درهم وأدوات خزانة إسلامية بقيمة 13.8 مليار درهم، بإجمالي 25 مليار درهم.

وذكر سموه على منصة “X”: “حقق برنامج أوراق وأدوات الخزينة الذي أطلقته وزارة المالية عام 2022 نجاحات استثنائية، حيث شهد منذ إطلاقه حتى نهاية أغسطس 2024 إصدار أذونات خزانة بقيمة 11.2 مليار درهم وسندات خزانة إسلامية بقيمة 13.8 مليار درهم. وتم سداد إجمالي 25 مليار درهم وأذون خزانة لأجل عامين بإجمالي 4.85 مليار درهم في مايو 2024.

وأضاف سموه: «يؤكد هذا النجاح الثقة الراسخة في البيئة الاستثمارية في دولة الإمارات، ويعكس قوة أدائنا المالي وقدرتنا على توفير بدائل استثمارية آمنة ومتقدمة، ويؤكد اليوم مكانة الإمارات كوجهة عالمية جاذبة للاستثمارات المالية. يتفوق على المؤشرات الاقتصادية العالمية.

وأكد سموه: «برؤية قيادتنا الحكيمة وسياساتنا المالية الطموحة لا حدود لما يمكننا تحقيقه لتكون الإمارات دائماً في طليعة الأمم».

صورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى