أخبار العالم

الشارقة الموسم 6 من 6

متابعة: عصام حجو
وبفوزه على الجزيرة 4-0، واصل الملك الشرقاوي سلسلة انتصاراته في الموسم الحالي محققاً فوزه السادس على التوالي على ثلاث جبهات: الدوري، كأس مصرف أبو ظبي الإسلامي، ودوري أبطال آسيا 2.
وأهم ما ميز فريق الشارقة أنه أعاد أمام الجزيرة ذكريات فريقه الذهبي في التسعينيات والذي أطلق عليه اسم “النحل” لأنه عمل بلا كلل كفريق متكامل، وهذا ما كرره. في مباراة السبت من حيث الحركة والعمل الجماعي رافقتها الحركة السريعة واللامركزية للرباعي الاستثنائي كايو لوكاس وفراس بن عربي ولاوان وعثمان كمارا.
واستحق كايو لوكاس لقب رجل المباراة بجدارة، بعد أن سجل هدفا ومرر 3 كرات حاسمة، سجل منها 3. وفي المباراة وزع الهدايا بكل أناقة وسجل الهدف الرابع للفريق من تمريرة أثبتت خبرة الإسباني باكو ألكاسير الذي بدأ يستعيد بعضاً من مستواه السابق.
محمد النني
تتجه الأنظار نحو النجم المصري محمد النني لاعب الجزيرة، الذي بذل مجهوداً كبيراً وعاد كثيراً في الدفاع وخرج من وسط الملعب ليساعد في صد هجمات الشارقة المختلفة. واتهم بالاحتجاج كثيرا والتحدث إلى الحكم عادل النقبي الذي قال محللون إنه أخطأ في عدم طرد لاعب الشارقة ميلوني. وفي حالة مماثلة، تم طرد لاعب الجزيرة كيبانو، وكانت هناك حالة أخرى استحق فيها الحارس علي خصيف الطرد أيضاً بعد طرده بشكل غير قانوني. إيقاف كايو منفردا في المرمى.
ويتهم المغربي حسين عموتة مدرب الجزيرة، بعدم التحرك لإيقاف كايو على الجهة اليسرى، بعد أن سجل 3 أهداف في اتجاه واحد فقط.
الإغاثة والسعادة
وبعد انتهاء المباراة، شعر رومان القيصر كوزمين، مدرب الشارقة، بالارتياح والسعادة للغاية. ولأول مرة، انتظر كوزمين لاعبيه لتهنئتهم بعد انتهائهم من تحية الجمهور.
وهنأ كوزمين اللاعبين على تركيزهم العالي وأدائهم الاستثنائي أمام فريق صعب وقوي مثل الجزيرة، وقال: سبق أن قلت عن الجزيرة في مؤتمر تقديم المباراة وهو فريق يتميز بالعمل الإيجابي، وأعتقد أن وأنه لولا الطرد لصعبت علينا الأمور.
وتابع: فريق الشارقة عرف كيف يتعامل مع ظروف المباراة وكيف يستغل حالة الطرد، وأتمنى أن يمنح هذا الفوز اللاعبين المزيد من الشجاعة والثقة في المباريات المقبلة وأقربها. سنواجه البطائح، الذي ستكون مباراة مختلفة بالتأكيد ومع فريق مختلف تمامًا عن الجزيرة، وعلينا أن نكون حذرين وأن تكون استعداداتنا إيجابية.
من جانبه أرجع المدرب المغربي حسين عموتة مدرب الجزيرة هزيمة فريقه إلى الطرد المبكر وقال: كانت هناك حالة مماثلة لكن الحكم وتقنية الفيديو لم يلاحظوا وتأثرنا بالنقص العددي. لكن رغم الطرد كان يجب أن نركز أكثر، ويبدو أن اللاعبين لم يصدقوا أننا قادرون على الفوز ونحن في حالة من عدم الاكتمال.
وأضاف: ارتكبنا أخطاء ودفعنا ثمنها غاليا. يجب أن ننسى هذه المباراة ونعمل على تصحيح الأخطاء في المباريات القادمة.
وعن رده على حقيقة أن الخسارة برباعية ليست مناسبة لفريق يسعى للفوز بالدوري، قال: لا أعتقد أننا مرشحون للسكوديتو، لأنني لا أنا ولا الإدارة أعلننا ذلك، لكن من الواضح أننا سنفعل ذلك. نكون منافسين، ولا ننسى أننا تأخرنا في توقيع العقود مع الأجانب، إضافة إلى الإصابات المتعددة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى