أخبار العالم

في كأس القارات.. العين يهزم بطل أوقيانوسيا بست نقاط ويتأهل لمواجهة الأهلي المصري

تغلب العين بطل آسيا على مضيفه أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا 6-2 على استاد هزاع بن زايد اليوم الأحد في المباراة المؤهلة لمنطقة إفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ لكأس القارات للأندية. ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).
وسجل أهداف العين البرتغالي فابيو كارودوسو (6)، سيكو بابا (11)، ماتياس بالاسيوس (45+1)، المغربي سفيان رحيمي (78 و90+5)، والباراغواي أليخاندرو روميرو (90+3). وسجل الكولومبيان جيرسون لاغوس (43) وماير بيفان (54). هدفي هو أوكلاند سيتي.
ويلعب العين في الجولة المقبلة أمام بطل أفريقيا الأهلي المصري يوم 29 أكتوبر المقبل بالقاهرة، وسيتوج الفائز منهم بجائزة فرعية هي كأس أفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ.
ولم يكتف العين بمنح الضيوف سوى 6 دقائق ليفتتح التسجيل بعد عرضية من خالد البلوشي وضعها المدافع المتأهب كاردوسو في الشباك.
وسجل بابا الهدف الثاني بعد مرور خمس دقائق بتسديدة قوية بعد عمل فردي (11).
وقلص أوكلاند سيتي الفارق بعد ركلة ركنية أرسلها لوكوس ووضعتها مباشرة في شباك حارس العين خالد عيسى (43).

صورة

لكن بالاسيوس تقدم فوراً من جديد بعد الاستفادة من تمريرة بابا (45+1).
وافتتح أوكلاند الشوط الثاني بتقليص الفارق من جديد مع بيفان في مواجهته لمرمى العين (45).
ويسدد بالاسيوس في القائم بتسديدة قوية (10)، ويرد لاغوس بضربة قوية في عارضة العين من ركلة حرة (69).
وأنهى البديل رحيمي آمال بطل أوقيانوسيا في العودة للمباراة بعدما سجل الهدف الرابع للعين برأسه مستفيدا من عرضية (78)، قبل أن يضيف روميرو الهدف الخامس (90+3) ورحيمي السادس. (90+5).
نظام البطولة
ولا يختلف نظام البطولة الحالي كثيرا عن النسخة السابقة لكأس العالم للأندية والتي تقام كل أربع سنوات اعتبارا من 2025 بمشاركة 32 فريقا، لكن ما اختلف هو عدم مركزية المباريات بعد أن استضافتها بلد. علاوة على ذلك، فإن بطل أوروبا يلعب الآن المباراة النهائية مباشرة بدلاً من الدور نصف النهائي.
وتقام البطولة في ثلاث مدن عربية: العين والقاهرة والدوحة، حيث اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الأخيرة لاستضافة ثلاث مباريات من أصل خمس.
وبالإضافة إلى مباراة العين وأوكلاند على ملعب هزاع بن زايد، ومباراة العين والأهلي بالقاهرة، سيلعب الفائز بلقب كوبا ليبرتادوريس لموسم 2024 أمام باتشوكا المكسيكي الفائز بلقب الشمال. وسيقام دوري أبطال أمريكا الوسطى والكاريبي يوم 11 ديسمبر في الدوحة، وسيلعب الفائز فيما سماه كأس التحدي لكرة القدم الذي سيقام يوم 14 ديسمبر في الدوحة أيضًا، حيث سيواجه الفائز من كأس أفريقيا. مباراة كأس آسيا والمحيط الهادئ، أي الأهلي أو العين أوكلاند.
وتستضيف العاصمة القطرية في 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل ما أسماه الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) نهائي كأس القارات للأندية، حيث سيلتقي ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا مع الفائز من مباراة كأس التحدي.
وسيقام نهائي البطولة في الذكرى الثانية لنهائي كأس العالم قطر 2022 للمنتخبات الوطنية، بحسب الاتحاد الدولي للعبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى