أخبار العالم

نوريس يفوز بلقب جائزة سنغافورة الكبرى للفورمولا 1

اقترب سائق فريق ماكلارين البريطاني لاندو نوريس من التفوق على حامل اللقب الهولندي ماكس فيرستابين، محققاً فوزه الثالث هذا الموسم بعد إنهاءه جائزة سنغافورة الكبرى، الجولة الثامنة عشرة من بطولة العالم للفورمولا 1، في المركز الأول متفوقاً على نفس سائق ريد بول.
وبعد دخوله حلبة شارع مارينا باي مع فيرستابين في الصدارة بفارق 59 نقطة خلف نوريس، قلص سائق مكلارين الفارق إلى 52 بعد فوزه بالسباق ضد الهولندي ومواطنه الأسترالي أوسكار بياستري.
وواصل بطل العالم سلسلة انتصاراته خلال الأعوام الثلاثة الماضية للسباق السابع على التوالي، وأبرزها منذ جائزة إسبانيا الكبرى، عندما حقق الهولندي فوزه السابع هذا الموسم في 10 جولات.
وأضاف نوريس فوز الأحد إلى انتصاراته هذا الموسم في حفل توزيع جوائز ميامي وهولندا، ليصعد إلى منصة التتويج للمرة الـ11 في 2024 (حصل على المركز الأول 3 مرات والثاني 5 مرات والثالث 3 مرات).
وأنهى البريطاني سباق سنغافورة الذي انطلق منه أولاً، وهي نتيجة مهمة أخرى لفريق ماكلارين، الذي انتزع في الجولة الأخيرة صدارة ترتيب الصانعين من ريد بول، ثم عزز موقعه مع سائقه الثاني بياستري، في المركز الثالث.
واستحق نوريس الفوز تماما بعد أن حافظ على المركز الأول من البداية إلى النهاية، وأنهى السباق بفارق 21 ثانية تقريبا عن فيرشتابن، الذي لا يزال في مركز جيد رغم غيابه عن قمة منصة التتويج للسباق السابع بسبب نقاطه المسجلة. وجاء في المركز الثاني ثلاث مرات منذ فوزه الأخير ومرة ​​رابعة وثلاث مرات خامسة ومرة ​​سادسة، فيما توزعت الانتصارات بين أكثر من سائق: نوريس (2)، زميله بياستري (2)، سائق فيراري شارل لوكلير. من موناكو (1)، وسائقي مرسيدس البريطانيين لويس هاميلتون (2) وجورج راسل (1).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى