أخبار العالم

القبعات وقلائد اللؤلؤ.. ماذا تقول أزياء كامالا هاريس ودونالد ترامب عنهما؟

«الخليج» – تابع
كشف أستاذان جامعيان في الولايات المتحدة كيف يظهر المرشحان الرئاسيان الأمريكيان كامالا هاريس ودونالد ترامب القوة والثقة من خلال اختياراتهما للأزياء خلال جولاتهما الانتخابية.
وأوضحت هازل كلارك، أستاذة التصميم والأزياء في مدرسة بارسونز للتصميم في نيويورك، أن الكثير من الناس يشكلون انطباعاتهم من خلال الصور التي تظهر عبر وسائل الإعلام، لافتة إلى أن مظهر كامالا هاريس يمنحها مظهر امرأة القانون والمستبدة.
وأوضحت أن أزياء كامالا هاريس تبعث برسالة واضحة وهي: “أنا هنا لكي يتم أخذي على محمل الجد ويمكنني أن أكون قائدتكم”.
وأشارت الأستاذة الجامعية إلى أن العديد من الحاضرين ارتدوا اللون الأبيض في مؤتمر إعلان ترشح كامالا هاريس، وهو ما قالت إنه مؤشر على نضال المرأة للحصول على حق التصويت.
وكشفت ديدري كليمنتي، أستاذة التاريخ في جامعة نيفادا في لاس فيجاس، أن ولع كامالا هاريس بارتداء فستان مع بنطال، يناسب مقاسها جيدًا ويتمتع بشخصية أكثر ذكورية، هو رسالة للناخبين بأنها ليست الزوجة لسياسي أو رئيس، بل هي الرئيس.
وأكمل كلامه بالإشارة إلى أن شغف كامالا هاريس بارتداء عقد من اللؤلؤ هو إشارة إلى الأخوية الجامعية “ألفا كابا ألفا” التي أسستها نساء من أصل أفريقي في جامعة هوارد، وتعتبر رسالة شكر لجميع النساء اللاتي دعمتها.
وترى أستاذة التاريخ أن ارتداء المرشحة الرئاسية الأمريكية للأحذية الرياضية هو رمز لثقافة كرة السلة التي تحظى بشعبية كبيرة في بلادها، ولتقول للناخبين: ​​إنها ترتدي حذاء مثل الذي يرتدونه، بحسب ما نقلت سكاي نيوز.
وتحدثت ديدري كليمنتي عن أزياء دونالد ترامب ورغبته في عدم تغييرها، قائلة: “يبدو أنه يرتدي نفس ربطة العنق الحمراء منذ السبعينيات، لكنها أصبحت أطول. “إنها طريقته في إظهار القوة والثقة والاستقرار.”
وأكد أن جي دي فانس، مرشح ترامب لمنصب نائب الرئيس، قام بتكييف أسلوبه بحيث يبدو مظهرهما متناغما عندما يظهران معا.
كما تحدث عن استعداد دونالد ترامب وأنصاره لارتداء القبعات الحمراء مع عبارة “اجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى” التي تحظى بشعبية كبيرة، خاصة في الولايات المتأرجحة التي لم يحسم فيها أي من المرشحين.
واختتمت ديدري كليمنتي تقييمها للأزياء بالإشارة إلى أن جميع السياسيين الأمريكيين يرتدون شعار العلم الأمريكي على صدورهم، لإظهار الوطنية والتأكيد على أن الجميع يقاتل من أجل وطنهم رغم الاختلافات السياسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى