أخبار العالم

فاطمة خصيف تفوز بفضية بطولة آسيا للكاراتيه

فازت لاعبة منتخب الإمارات للكاراتيه فاطمة خصيف بالميدالية الفضية في منافسات الكوميتيه تحت 68 كجم في البطولة الآسيوية للرجال والسيدات التي أقيمت في مدينة هانغتشو الصينية.
ومن الجدير بالذكر أن فاطمة خصيف، ن. حصلت على المركز 91 عالمياً في فئة وزنها، وسبق لها أن فازت بفضية آسيا لنفس الوزن في بطولة آسيا في ألماتي بكازاخستان، في فئة تحت 21 عاماً عام 2021، ثم كررت نفس الإنجاز ولكن هذه المرة في فئة النساء .
وحققت فاطمة نتيجتها بعد أن لعبت مباريات ممتازة في البطولة، حيث تغلبت في المباراة الأولى على البطلة السعودية لمى كيفي بنتيجة 6-0، ثم تغلبت على البطل الياباني تسوباسا كاما بنتيجة ثقيلة 10. -3، وتأهل إلى الدور نصف النهائي ليلتقي مع البطل الأردني جود الدروس، لتفوز البطلة الإماراتية بركلات الترجيح بعد مباراة صعبة انتهت بتعادل لاعبين، لجأ الحكام إلى التصويت وفازت فاطمة و تأهل للمباراة النهائية. واجهت بطل هونج كونج لي تشيوك وونغ وخسرت فاطمة بفارق ضئيل بنتيجة 2-3، بعد مباراة قوية لتفوز بفضية آسيا للسيدات تحت 68 كجم.
وهنأ اللواء “م” ناصر الرزوقي، رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للكاراتيه، نائب رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه، فاطمة على إنجازاتها والمستوى الاستثنائي الذي وصل إليه على منصة التتويج. كما أشاد بأداء المنتخب الوطني الذي كرم الإمارات للكاراتيه في المحفل الآسيوي.
وأراد راشد عبد المجيد العلي، نائب رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للكاراتيه ورئيس الوفد، تهنئة اللاعبة بالنتيجة، مؤكداً أن أدائها البطولي جعلها تسمح لنا بالفوز. تحقيق هذه النتيجة الاستثنائية رغم صعوبات المنافسة.
ورحب المهندس حامد شمس أمين عام الاتحادين العربي والإماراتي للكاراتيه بالإنجاز مؤكدا أنه لم يأت من فراغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى