أخبار العالم

جون يمنح السيتي نقطة حاسمة أمام أرسنال

أنقذ المدافع البديل جون ستونز مانشستر سيتي حامل اللقب من هزيمته الأولى هذا الموسم أمام أرسنال بعدما منحه التعادل 2-2 على ملعب الاتحاد اليوم الأحد في ختام المرحلة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم. .
وكان السيتي البادئ بالتسجيل عبر النرويجي إيرلينغ هالاند (9)، ورد أرسنال بهدفين للإيطالي ريكاردو كالافيوري (22) والبرازيلي غابرييل (45+1)، قبل أن يتعادل ستونز في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع.
ولعب أرسنال بعشرة لاعبين طوال الشوط الثاني بعد طرد مهاجمه الدولي البلجيكي لياندرو تروسارد في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية.
وحافظ سيتي على صدارته برصيد 13 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن ليفربول وأستون فيلا، فيما حصد أرسنال نقطته الـ11 في المركز الرابع.
ويتجه فريق المدرب الإسباني بيب جوارديولا للهزيمة الأولى في مختلف المسابقات بعد أن بدأ الموسم بالفوز على مانشستر يونايتد والفوز بدرع المجتمع، ثم أربعة انتصارات متتالية في الدوري والتعادل مع مضيفه إنتر الإيطالي في دوري أبطال أوروبا.
ورغم التعادل وإهدار ثلاث نقاط في اللحظات الأخيرة، فإن النقطة مهمة بالنسبة لأرسنال، وصيف بطل الموسم الماضي، في مسابقة اللقب هذا الموسم، بسبب مباراة الذهاب وعدم اكتمال المباراة طوال الشوط الثاني.
وفي إسبانيا، واصل برشلونة عروضه الهجومية الممتازة بعد فوزه على فياريال 5-1 في المرحلة السادسة من البطولة.
وسجل روبرت ليفادوفسكي هدفين وأهدر ركلة جزاء، وأكمل رافينيا ثنائية وسجل بابلو توري، بينما سجل أيوزي بيريز هدف فياريال.
وحقق برشلونة فوزه السادس على التوالي، ليرفع رصيده إلى 18 نقطة، فيما بقي فياريال برصيد 11 نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى