أخبار العالم

تغريم سائق 70 ألف درهم لتسببه في إعاقة امرأة

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد
قضت محكمة العين الابتدائية بإلزام سائق السيارة بدفع تعويض قدره 70 ألف درهم لامرأة، لأنه تسبب في حادث سير، وأدى إلى إصابتها بإعاقة دائمة، تقدر نسبة العجز فيها بـ 25%.
وتفصيلاً، رفعت امرأة دعوى قضائية ضد سائق، مطالبة القضاء بإجباره على دفع مبلغ 51 ألف درهم لها كتعويض مؤقت عن كافة الأضرار التي لحقت بها، مع حفظ حقها في تعديل طلباتها على ضوء نتائج تقييم الطب الشرعي، وكذلك إلزامه بدفع التكاليف والمصاريف القضائية، ومن باب الاحتياط تم تعيين طبيب متخصص لتقدير نسبة العجز الذي أصيب به المدعي بسبب الإصابات الناجمة عن الحادث. وإعداد التقرير وفقاً للقواعد.
وقالت المدعية دعماً لادعائها: إن المدعية التي اعتدت عليها أدينت في قضية جنائية وتم تأييدها في الاستئناف. وقد تعرضت المدعية لأذى جسدي ونفسي دفعها إلى تقديم المطالبات المذكورة أعلاه.
وأوضحت المحكمة في حيثيات حكمها أنه، عقب الحادث، أصيب الممثل بتصلب في أصابع يده اليسرى وألم في مكان الكسور، مما يشكل إعاقة دائمة. وتقدر نسبة العجز الوظيفي لهذا العجز بخمسة وعشرين بالمائة من منفعة الطرف العلوي الأيسر، ولذلك تقدر المحكمة التعويض. وتعرض الممثل لأضرار مادية ومعنوية وصلت إلى 70 ألف درهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى