أخبار العالم

لماذا أطلق جوارديولا النار على خصومه في قضية القرن؟

متابعة: دامية فالح
صب الإسباني بيب جوارديولا الزيت على النار، وقال إن خصوم مانشستر سيتي، بطل إنجلترا أربع مرات متتالية، يريدون مسحه من على وجه الأرض، على هامش قضية مخالفة النادي للوائح المالية في 9 مواسم. والتي بدأت فيها الجلسة الأولى يوم الاثنين الماضي وتستمر 10 أسابيع. وأطلقت عليه الصحافة اسم “مسألة القرن”.
وقال مدرب السيتي قبل مواجهة أرسنال في دور المجموعات الأخير يوم الأحد: “أعتذر إذا قلت إنني أريد دائما الدفاع عن ناديي، خاصة في هذه الأيام، يبدو أن الجميع لا ينتظرون هبوطنا إلى الدرجة الأولى فقط. بل يريد أن يجعلنا نختفي من على وجه الأرض. أود أن أقول إننا عشنا أيامًا أفضل من خصومنا، ولهذا السبب فزنا كثيرًا، بكل بساطة وبدون تعقيد.
ويشير بيان جوارديولا إلى دور أرسنال الرائد في مطالبة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) باستبعاد سيتي من مسابقة دوري أبطال أوروبا قبل أربع سنوات، والتي فاز فيها السيتي بالاستئناف أمام محكمة التحكيم الرياضية (كاس).
في عام 2020، دعا جوارديولا خصومه، بما في ذلك أرسنال، إلى الاعتذار وادعى أن حملة “الهمس” التي استخدمها أرسنال ضد السيتي حفزته على تمديد إقامته كمدير فني للفريق.
وعن المواجهة العنيفة التي وقعت الأحد مع مساعده السابق مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا، قال غوارديولا: «ميكيل يعرف جيدا أنني لن ألعب من أجل التعادل السلبي، وأعلم أنه لن يوقف الحافلة للخروج بالتعادل السلبي». هناك عدد قليل من المدربين الكبار من أفضل 6 أو 7 أندية يدخلون المباريات بفكرة الخروج بنتيجة 0-0. سأتقبل فكرة البقاء في الدفاع لفترة طويلة ثم ننتقل لتسجيل هدف، أقسم أنني سأفعل، أريد حقًا الفوز بالمباراة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى