أخبار العالم

أستراليا تعين توني بوبوفيتش مدرباً للمنتخب الوطني

سيدني-(أ ف ب)
عين الاتحاد الأسترالي لكرة القدم، اليوم الاثنين، توني بوبوفيتش مدربا للفريق الأول خلفا لجراهام أرنولد، في مهمة إنقاذ مشوار المنتخب المتعثر في تصفيات كأس العالم.
وتولى بوبوفيتش (51 عاما) مسؤولية تدريب منتخب أستراليا خلفا لأرنولد الذي ترك منصبه الجمعة بعد بداية ضعيفة في الجولة الثالثة الحاسمة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، بالهزيمة على أرضه أمام البحرين 0-1 و التعادل السلبي مع إندونيسيا
بداية صعبة
أصبحت مهمة أستراليا في الوصول إلى كأس العالم صعبة مع هذه البداية غير المؤكدة، حيث ستلعب مباراتها القادمة على أرضها ضد الصين، التي لم تحقق أي فوز في أول مباراتين لها، ثم خارج أرضها أمام اليابان.
ويجب على الفريق إنهاء التصفيات في المركز الأول أو الثاني في مجموعته التي تضم ستة فرق، لضمان التأهل المباشر أو الدخول في التصفيات.
ووصف رئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم جيمس جونسون بوبوفيتش بأنه “أفضل مرشح ممكن”.
وأضاف: “إن قيادة توني المثبتة في كرة القدم وقدرته التكتيكية، إلى جانب معرفته المتعمقة بكرة القدم الأسترالية ولاعبينا وما يعنيه أن تكون جزءًا من المنتخب الوطني، تجعله الخيار الأمثل لقيادة منتخبنا الوطني في المستقبل”. ذكر.
وأضاف: “خبرته الدولية، خاصة في آسيا، كلاعب ومدرب، تعزز قدرته على التنقل في ساحة كرة القدم العالمية ودفع أستراليا إلى النجاح على المسرح العالمي”.
مسؤولية كبيرة
ولعب بوبوفيتش 58 مباراة مع منتخب أستراليا، وظهر كمدافع لنادي سيدني يونايتد، وسانفريتشي هيروشيما الياباني، وكريستال بالاس الإنجليزي حيث ارتدى شارة الكابتن، والعربي القطري، وأخيراً نادي سيدني إف سي الذي اعتزل معه. في عام 2008.
وقال بعد تعيينه: “هذا الدور ينطوي على مسؤولية كبيرة وأنا ممتن للغاية لهذه الفرصة”.
وتابع: “هذه بالتأكيد لحظة فخر كبيرة بالنسبة لي ولعائلتي”. إن امتلاك الثقة لقيادة منتخبنا الوطني هو امتياز لا أتعامل معه باستخفاف. “أنا أفهم تمامًا حجم المسؤولية والتوقعات العالية التي تأتي مع هذا المنصب.”
ودرب بوبوفيتش فريق ويسترن سيدني واندررز وقادهم إلى لقب دوري أبطال آسيا في عام 2014، كما فاز بلقب الدوري الأسترالي مع بيرث جلوري.
كما أشرف لفترة وجيزة على نادي كارديمير كارابوك سبور في تركيا وزانثي في ​​اليونان.
وكانت وسائل إعلام قد رشحت مدربين آخرين لتولي المهمة، مثل الخبير البرتغالي كارلوس كيروش ونيك مونتجومري الذي يشغل حاليا منصب المدرب المساعد لأنجي بوستيكوجلو في توتنهام الإنجليزي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى