أخبار العالم

تمثال للنجم العراقي الراحل شرار حيدر

بغداد: زيدان الربيعي
وفي العاصمة العراقية بغداد، تم إزاحة الستار عن التمثال النصفي للنجم العراقي الراحل شرار حيدر، في مقر نادي الكرخ الرياضي بالعاصمة بغداد، بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لرحيله، وسط مشاركة جيدة من الوسط الرياضي العراقي.
توفي شرار حيدر، رئيس الهيئة الإدارية لنادي الكرخ السابق والذي استقال من منصبه قبل أقل من عام على وفاته، في أحد المستشفيات التركية بسبب خطأ طبي أدى إلى فقدانه للوعي لمدة شهر تقريباً.
وكان شرار حيدر لاعباً لفريقي الرشيد والكرخ والفرق العراقية المختلفة. كما لعب لناديي الزوراء والقوة الجوية، واحترف مع فريق باتنة الجزائري في التسعينيات. . كما شغل منصب نائب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم لأكثر من فترة.
وحضر الحفل التذكاري أحمد المباركة وزير الشباب والرياضة العراقي وعدد من رؤساء الأندية الرياضية ومسؤولين من وزارة الشباب والرياضة العراقية.
وقال المباركة في كلمة بهذه المناسبة: “صعب جداً أن نتوقف ونتحدث عن صديق ونجم ساطع. الجميع يعرف صفات الكابتن شرار حيدر في الأوساط الرياضية والعامة، وكان للفقيد صفات رائعة. نحن لا نتحدث فقط عن رياضي، بل عن شخص محبوب ومتعلم بالإضافة إلى نزاهته وأمانته”.
ثم رفع المباركة الستار على التمثال النصفي للراحل شرار حيدر في مقر نادي الكرخ، تخليداً لذكراه وتقديراً للقيم الإنسانية والرياضية النبيلة التي مثلها.
وبذلك أصبح اللاعب العراقي السابق شرار حيدر ثالث لاعب عراقي يُقام له نصب تذكاري في العاصمة العراقية بغداد، بعد أن سبقه المرحوم جميل عباس “الجمولي” الذي لا يزال نصبه التذكاري موجوداً أمام بوابة الكشافة الملعب وأسطورة كرة القدم العراقية أحمد راضي الذي نصب له تمثال كبير أمام بوابة ملعب الشعب الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى