أخبار العالم

مركز أبوظبي للأطفال يغلق التسجيل للدورة الثالثة من “ختم الجودة”

أبوظبي : «الخليج»
أعلنت هيئة أبوظبي للطفولة عن إغلاق باب التسجيل للدورة الثالثة من برنامج “ختم الجودة لبيئة عمل داعمة لأولياء الأمور” بعد تسجيل 83 مؤسسة من القطاع شبه الحكومي والخاص والقطاع الثالث بالدولة للمشاركة في البرنامج، وهو ما يعكس الطلب المتزايد من المؤسسات المهتمة بالحصول على العلامة.
ويتيح البرنامج المبتكر للمؤسسات المستهدفة فرصة التقديم لهذه العلامة، مع التزامها بتبني أطر وسياسات تدعم الوالدين ولها تأثير إيجابي على الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 0-8 سنوات، وعلى الأسرة، وعلى المجتمع، وعلى المؤسسات نفسها. .
ومع استمرار تزايد الاتجاه العام للمؤسسات نحو تبني ثقافة العمل الداعمة لأولياء الأمور، فإن التأثير الإيجابي لهذه الثقافة يمتد عبر المؤسسات المتقدمة إلى ما يقرب من 163 ألف موظف يستفيدون من السياسات والممارسات الداعمة لأولياء الأمور التي يتبعها الآباء.
ومقارنة بالدورات السابقة، ارتفع عدد أولياء الأمور المستفيدين من السياسات والممارسات الداعمة في المؤسسات المتقدمة للبرنامج بنسبة 57%، في حين ارتفعت نسبة الأطفال الصغار (أقل من ثماني سنوات) بنسبة 25%، بما في ذلك زيادة بنسبة 51% في عدد الأطفال الذين يستفيدون من سياسات دعم الوالدين في أماكن عمل والديهم.
وبناء على نجاح الدورة الثانية التي شهدت مشاركة واسعة من المؤسسات من مختلف القطاعات، نجح البرنامج في دورته الثالثة في توسيع نطاق المشاركة، حيث تجاوز قطاع الخدمات المهنية عدد المؤسسات المتقدمة، يليه القطاع المهني قطاع الخدمات. قطاع التعليم، الذي كان لمدارس الحضانة الحضور الأكبر فيه، ليحل محل قطاعي الطاقة والخدمات العامة. وجاءت صناعات الرعاية الصحية والأدوية في المركز الثالث.
تخضع جميع الطلبات لتقييم دقيق للتأكد من استيفاء المؤسسات المتقدمة لمعايير البرنامج، بما في ذلك 19 معيارًا تغطي خمسة مجالات: إجازة الأبوة، ونماذج العمل المرنة، ورعاية الأسرة ورفاهية الأسرة، بالإضافة إلى الثقافة المؤسسية ولجنة تحكيم تضم نخبة من يقوم فريق من الخبراء من مختلف إمارات الدولة بتقييم الطلبات لضمان أعلى معايير الشفافية والموضوعية.
ومنذ إطلاقه في عام 2021، تمكن البرنامج من ترك أثر إيجابي على حياة 148 ألف موظف و66 ألف أب وأم عاملين و50 ألف طفل، من بينهم 1492 من أصحاب الهمم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى