أخبار العالم

موديز: الشراكة مع مبادلة تعزز مكانة الدار

دبي: “الخليج”
قالت وكالة موديز إن الشراكة الأخيرة بين شركة الدار العقارية وشركة مبادلة للاستثمار لإنشاء مشروعين مشتركين لتطوير مجتمعات سكنية فاخرة على الواجهة البحرية في أبوظبي ستكون بمثابة إضافة ائتمانية إيجابية لشركة الدار للاستثمار العقاري، وهي شركة تابعة لشركة الدار، حيث ستساعد في خلق القيمة المضافة تعزيز مكانتها في السوق، مع خفض ديونها. ميزانيتها أقل قليلا. وفي حين يعتبر تأثير هذه الشراكة محايدًا ائتمانيًا لشركة الدار العقارية نظرًا لفترة التطوير الطويلة، إلا أنها توفر إمكانية الوصول إلى الأراضي والمواقع الرئيسية في العاصمة أبوظبي.
وفي 18 سبتمبر، أعلنت شركة الدار العقارية (تصنيف Baa2) وشركة مبادلة للاستثمار عن تنفيذ سلسلة من المشاريع المشتركة لإدارة وتطوير الأصول العقارية في إمارة أبوظبي.
وستتعاون الشركتان في مشروعين مشتركين لتطوير مجتمعات سكنية فاخرة على الواجهة البحرية ومجمع لوجستي في أبوظبي. ومن خلال شركتها التابعة، شركة الدار للاستثمار العقاري (الحاصلة على تصنيف Baa1)، ستعمل الدار أيضًا مع مبادلة لإنشاء مشروعين مشتركين لإدارة الأصول التجارية والسكنية والتجزئة.
توسيع نطاق أعمال المنزل
وستعمل هذه الشراكة على توسيع أعمال الدار الاستثمارية العقارية من خلال إضافة ما يقرب من 450 ألف قدم مربع من إجمالي المساحة القابلة للتأجير المدرة للدخل، مما يزيد من أصولها المتكررة المولدة للتدفق النقدي ويحسن نفوذها المالي بشكل متواضع.
تعتبر مشاريع التجزئة والتجارية والسكنية المشتركة استراتيجية بالنسبة لكل من الدار للاستثمار العقاري ومبادلة.
ومن المتوقع أن تستفيد شركة الدار للاستثمار العقاري من حضورها القوي لجذب مستأجرين جدد بأسعار أفضل. وستستحوذ الشركة أيضًا على 14 أصلًا تجاريًا وسكنيًا مدرًا للدخل في مدينة مصدر، مما سيعمل على تنويع مزيج المستأجرين وزيادة تعرضها لقطاعي الأصول السكنية والتجارية. (وكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى