أخبار العالم

“غرفة الشارقة” تستضيف اجتماع “المجلس الباكستاني”

الشارقة: “الخليج”
نظمت غرفة تجارة وصناعة الشارقة في مقرها الاجتماع الأول للأعضاء المؤسسين لمجلس الأعمال الباكستاني في إمارة الشارقة، الذي انطلق مطلع الشهر الجاري، بهدف تعزيز الروابط الاستثمارية والتجارية بين مجتمعي الأعمال في الشارقة وباكستان. زيادة حجم التجارة والاستثمار بين الجانبين لتحقيق المنفعة المتبادلة والمساهمة في تعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة في البلدين.
وخلال الاجتماع الذي شهد تعيين الدكتور سيد محمد طاهر رئيسا لمجلس الإدارة، وسيد سليم أختر نائبا أول للرئيس، وعامر حسن نائبا ثانيا، وسلمان وصال أمينا فخريا للصندوق، ناقش أعضاء المجلس وضع خطة عمل واستراتيجية شاملة لتحقيق الأهداف المرجوة من إنشاء المجلس، والتي تتضمن تنظيم اجتماعات دورية تجمع نخبة من رجال الأعمال والمستثمرين من الشارقة وباكستان، لتبادل الخبرات واستكشاف فرص التعاون في مجال الاستثمار. مختلف القطاعات.
وأكدت فاطمة خليفة المقرب مديرة إدارة العلاقات الدولية بالغرفة، أن الغرفة تولي مجالس الأعمال اهتماما كبيرا، إيمانا منها بالدور الحيوي الذي تلعبه في تعزيز التعاون الاقتصادي وبناء الشراكات التي تخدم نمو القطاع الخاص، كما تعمل على زيادة نموه. حجم التجارة والاستثمار بين الشارقة ومختلف الدول التي تم إنشاء مجالس أعمال لها تحت رعاية الغرفة.
وأكد طاهر أن استراتيجية المجلس ترتكز على إطلاق مبادرات ترويجية، تركز على التعريف بالبيئة الاستثمارية الجاذبة في الشارقة وباكستان، وإبراز الفرص المتاحة في مختلف القطاعات، فضلاً عن إنشاء قاعدة بيانات شاملة تتضمن بيانات ومعلومات عن الشركات والمستثمرين. والمؤسسات العاملة في كلا البلدين، لتسهيل عملية التواصل والتعاون بينهما، مؤكدا عزم أعضاء المجلس على البدء سريعا بعملهم بالتعاون مع الغرفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى