أخبار العالم

تم تغريم امرأة بمبلغ 3000 درهم بسبب تحويل مصرفي غير صحيح

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد
قضت محكمة العين الابتدائية بإلزام امرأة بإعادة مبلغ 36878 درهماً وتغريمها 3000 أخرى، لإدانتها بتهمة الاستيلاء عمداً على المبلغ المالي المذكور الذي وقع في حيازتها بالخطأ.
وتفصيلاً، رفع أحد الأشخاص دعوى قضائية ضد امرأة، طالب في نهايتها بإلزامها بدفع مبلغ 36 ألفاً و878 درهماً له، وتعويضه بمبلغ 14 ألف درهم، وإجبارها على دفع التكاليف . والنفقات.
وتأييداً لدعواه ادعى المدعي أنه قام بطريق الخطأ بتحويل المبلغ المذكور إلى حساب المدعى عليه المحكوم عليه بتهمة الاستيلاء على المبلغ بقصد حيازته، مما دفعه إلى رفع هذه الدعوى إلى وطلب استرداد المبلغ، وقدم نسخة من الحكم الجنائي الصادر في القضية ونسخة من المحادثة عبر تطبيق الواتساب ونسخة من كشف حساب بنكي.
وفي حيثيات الحكم، أوضحت المحكمة أن ما يظهر من الأوراق هو إدانة المتهمة بتهمة الخطف بقصد الاستيلاء على مبلغ مالي تملكه المستأنفة وقع في حيازتها بالخطأ، وأثبت أنه إجبارها على سداد المبلغ.
وفيما يتعلق بطلب التعويض، أكد القاضي أن هناك ضررا على المدعي يتمثل في فقدان المنفعة من تلك الأموال، بالإضافة إلى الضرر المعنوي المتمثل في حالة الخوف والحزن والحسرة لفقدان أمواله. ثم قدر التعويض المستحق بثلاثة آلاف درهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى