أخبار العالم

محاكم دبي تدرس إطلاق مشروع التنفيذ القضائي الموحد

دبي: “الخليج”
ترأس الدكتور سيف غانم السويدي، مدير محاكم دبي، اجتماعاً رفيع المستوى، اليوم الاثنين، لبحث إطلاق مشروع تنفيذ النظام القضائي المركزي الموحد في دبي، بالتعاون مع الأمانة العامة للمجلس القضائي، ومحاكم مركز دبي. المركز الدولي لتسوية المنازعات المالية والإيجارية، في إطار الجهود المستمرة لتحسين كفاءة العمل القضائي وتسريع تحقيق العدالة.
ويأتي هذا اللقاء في إطار رؤية دبي لتطوير النظام القضائي بما يتوافق مع أفضل الممارسات والمعايير العالمية، تنفيذاً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله. وقد دعا إلى ذلك، الذي ذكر أكثر من مناسب أن العدالة السريعة تزيد الثقة في نظام العدالة وتسهم في تحقيق الأمن والاستقرار الاجتماعي، وأن تطوير نظام العدالة يشكل جزءاً أساسياً من رؤية دبي الرامية إلى توفير أفضل الخدمات القضائية في العالم.
حضر اللقاء القاضي عبد القادر موسى رئيس مركز تسوية المنازعات الإيجارية، والقاضي عمر جمعة الفجير المهيري مدير محاكم مركز دبي المالي العالمي، والدكتور عبد الله سيف السبوسي أمين عام المجلس القضائي، والقاضي عمر عتيق المري نائب مدير محاكم دبي والقاضي خالد المنصوري رئيس محكمة التنفيذ
وأوضح الدكتور سيف السويدي أن اللقاء جاء في إطار التنسيق المستمر بين الجهات القضائية لتحسين فعالية النظام القضائي في الإمارة. وتشكل الفريق من ثلاث جهات قضائية رئيسية هي محاكم دبي ومحاكم مركز دبي المالي العالمي ومركز تسوية المنازعات الإيجارية، وذلك استجابة لنتائج الاجتماعات السابقة بهدف توحيد الإجراءات وتطوير سياسات المحاكم في دبي.
وأضاف أن الأمانة العامة لمجلس دبي القضائي ستشرف على الفريق المكلف بإعداد الدراسة الشاملة لمشروع تنفيذ القضاء المركزي الموحد، الذي يهدف إلى تحسين وتبسيط إجراءات التنفيذ القضائي، مع التركيز على زيادة سرعة إصدار الأحكام في التنفيذ. القضايا وضمان تطبيق العدالة بكفاءة وشفافية، وفقا لأعلى المعايير العالمية.
وأكد أن توجيهات سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الأول لحاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية رئيس المجلس القضائي تؤكد دائما أن القضاء العادل والنزيه والمستقل يعني المجتمع. مستقرة يأمن فيها الفرد على حقوقه وحرياته.
وأكد السويدي خلال اللقاء أن كافة الجهات القضائية المعنية تعمل بالتنسيق الكامل ضمن رؤية موحدة تهدف إلى تحقيق الريادة في تقديم الخدمات القضائية وتعزيز مكانة دبي كمدينة رائدة عالمياً في الخدمات القضائية بما يتماشى مع تطلعات للقيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى