أخبار العالم

مجلس دبي القضائي يطلق مسابقة أبحاث المستقبل

دبي: “الخليج”
بعد النجاح الملحوظ الذي حققته دورتها الأولى، أعلن معهد دبي القضائي عن إطلاق الدورة الثانية لمسابقة أبحاث المستقبل، مؤكداً التزامه الراسخ بتعزيز الابتكار في النظام القانوني والقضائي وتحقيق الريادة في النشر والإثراء القانوني تفكيراً يتماشى مع التوجهات الاستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة ورؤية دبي للتنمية… اقتصاد معرفي قائم على الابتكار التكنولوجي.
وتفتح المسابقة في دورتها الثانية المجال أمام الباحثين والقانونيين للمشاركة في فئتين رئيسيتين: فئة الكتاب وفئة البحث العلمي، مما يتيح لهم فرصة تقديم مساهمات نوعية في هذه المجالات الحيوية.
وتغطي المسابقة محاور متعددة منها الذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني، وعلوم الفضاء، والبيئة (التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر)، وكذلك الاقتصاد (الشركات الناشئة والمجمعات الصناعية).
وتهدف هذه المسابقة إلى استقطاب الأبحاث العلمية الرائدة التي تساهم في تطوير الأطر القانونية والتشريعية، لمواكبة الابتكارات التكنولوجية المتقدمة، وبالتالي تحسين شفافية ومرونة النظام القانوني.
وقالت القاضية الدكتورة ابتسام علي البدواوي مدير عام المعهد: «نسعى باستمرار إلى تشجيع الأبحاث التي تساهم في تقديم حلول مبتكرة وقابلة للتنفيذ في مختلف المجالات القانونية والقضائية، تواكب تقدم الإمارة بخطوات ثابتة وثابتة». استراتيجيات طموحة لاستشراف المستقبل وتصميمه وتنفيذه وتحويله إلى منظومة عمل متكاملة مبنية على مرتكزات وأسس علمية واضحة، وفق رؤية وتوجيهات قيادتنا الرشيدة لتعزيز جاهزية دبي للمستقبل وتبني ممارسات وآليات رائدة مما يؤكد تفوقها باعتبارها المدينة الأكثر استعداداً للمستقبل في العالم”.
وأضاف: «تأتي الدورة الثانية للمسابقة كمبادرة استراتيجية تتيح للباحثين والقانونيين المشاركة في تطوير التطبيقات القانونية والقضائية في العديد من المجالات، للعب دور مهم في تعزيز تنافسية دولة الإمارات محلياً وعالمياً». المستوى العالمي. “
يعلن المعهد عن قبول المساهمات البحثية من كافة الباحثين والقانونيين في مختلف التخصصات وذلك ابتداءً من 18 سبتمبر وحتى 31 مارس 2025.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى