أخبار العالم

زيادة السرعة القانونية على بعض أجزاء طريقي “العمرادي” و”الشيخ زايد بن حمدان”.

دبي-وام
أعلنت هيئة الطرق والمواصلات والقيادة العامة لشرطة دبي عن زيادة الحد الأقصى للسرعة القصوى في بعض أجزاء شارع العمرادي وشارع الشيخ زايد بن حمدان اعتباراً من 30 سبتمبر.
سيتم زيادة حد السرعة المحددة على شارع الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان في القسم الواقع بين شارع دبي العين ودوار المدينة الأكاديمية إلى 100 كم/ساعة، بينما ستكون حد السرعة المحددة في القسم الواقع بين دوار المدينة الأكاديمية وشارع الخوانيج يمكن زيادتها إلى 100 كم/ساعة. سيتم زيادتها إلى 90 كم/ساعة وسيتم أيضًا تحديد الحد الأقصى. الحد الأقصى للسرعة على شارع العمرادي بين شارع الخوانيج وطريق الإمارات 90 كيلومتراً في الساعة.
وأكدت الهيئة أن هذا التعديل يأتي بالتنسيق مع القيادة العامة لشرطة دبي، بعد أن أجرت دراسة هندسية وفنية شاملة تهدف إلى زيادة الانسيابية المرورية وزيادة مستويات السلامة، وذلك عقب تطوير وتوسعة الطريقين، وزيادة عدد الطرق. جارى تطوير الممرات والتقاطعات.
شهد شارع الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان مؤخراً العديد من المشاريع التطويرية، من بينها مشروع تطوير التقاطع العلوي مع شارع دبي العين، ومن المتوقع الانتهاء من جميع التقاطعات العلوية بحلول عام 2030، مما سيسهم في تطبيق الحد الأقصى للسرعة 100 كم/ساعة على طول الطريق.
وتتوافق التغييرات مع أعلى المعايير الهندسية المعتمدة لإدارة السرعة، حيث تعتمد الهيئة على إرشادات إدارة السرعة وفق أفضل الممارسات العالمية لتحقيق الجودة في العلاقة بين السرعة والتدفق المروري ومعدلات الحوادث.
وسيتم تعديل اللوحات الإرشادية وعلامات الطريق في الأجزاء المطلوبة وفق أفضل المعايير المعتمدة، وذلك في ضوء تطبيق السرعات الجديدة اعتباراً من 30 سبتمبر الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى