أخبار العالم

تعمل “الصحة” و”شؤون الأسرة” معًا للوقاية من الأمراض

الشارقة: “الخليج”
أنجزت وزارة الصحة ووقاية المجتمع والمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، بالتعاون مع شركاء استراتيجيين من القطاعين الحكومي والمحلي والخاص، ثلاث محطات جديدة ضمن حملة «الوقاية من الاحتراق النفسي» أطلقت العام الماضي. يوليو تحت شعار “سلامتكم هدفنا”.
واستهدفت الحملة في المحطات الثلاث الأخيرة 1150 عاملاً في المنطقة الحرة بالحمرية بالشارقة، حيث عقد فريق الحملة مؤتمرات توعوية حول مخاطر التعرض لضربة الشمس وأعراضها وكيفية تقديم الإسعافات الأولية والتعريف بالإجراءات الوقائية ضد الحرارة. الإرهاق، فضلا عن تقديم الامتحانات المجانية.
وتهدف الحملة إلى الوصول إلى أكثر من 6000 عامل، لرفع الوعي الصحي بين العمال حول مخاطر التعرض للحرارة خلال فترة الصيف ودعمهم بالوسائل الوقائية، لتجنب الإصابة بضربة الشمس أو الإصابة بالأمراض الناتجة عنها، في نطاق اهتمام الوزارة. الجهود المبذولة لتحسين صحة أفراد المجتمع كما تسلط هذه الحملة الضوء على الدور الاستراتيجي الذي تلعبه الشراكات الحكومية مع القطاع الخاص في تحسين نوعية الحياة في الدولة.
ولذلك فإن المحطات التي أنجزتها الوزارة والمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، بدعم الشركاء الاستراتيجيين من القطاع الحكومي والمحلي والخاص، والتي استفاد منها آلاف العاملين في مواقع البناء، تشمل مدينة الشارقة، مدينة الحمرية، مدينة الذيد، مدينة خورفكان، مدينة كلباء ومدينة دبا الحصن خلال شهري يوليو وأغسطس، بالإضافة إلى 3 محطات في المنطقة الحرة بالحمرية خلال شهر سبتمبر.
وأكد محمد عبدالله الزرعوني، مدير مكتب تمثيل الوزارة في الشارقة، أن تنفيذ الحملة يعكس قيم المسؤولية المجتمعية من خلال الحفاظ على صحة وسلامة المجتمع، ونشر الوعي الصحي لدى كافة شرائحه، لاسيما في دولة الإمارات العربية المتحدة. فئة العمال الذين يتطلب عملهم التعرض لأشعة الشمس.
من جهتها، أشارت إيمان راشد سيف، مدير إدارة التثقيف الصحي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، إلى أن تمديد الحملة حتى سبتمبر يؤكد استمرار الشركاء في العمل لتحسين نوعية الحياة وتعزيز الصحة العامة. مع التركيز على حماية العمال من ضربات الشمس وبناء ثقافة صحية تدعم السلوكيات الإيجابية كما أشادت بالتعاون المثمر بين كافة الأطراف لإنجاز هذه المحطات وكذلك الاستجابة الإيجابية والتفاعل بين الشركات والعمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى