أخبار العالم

محمد بن زايد يشهد إعلان إطار التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي بين الإمارات والولايات المتحدة

واشنطن-وام
شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، اليوم الاثنين، إعلان إطار للتعاون في مجال الذكاء الاصطناعي بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، في إطار بمناسبة زيارة سموه الرسمية إلى الولايات المتحدة بحضور سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب حاكم إمارة أبوظبي مستشار الأمن الوطني وجيك سوليفان مستشار الأمن القومي الأمريكي.
ويؤكد الإطار الرغبة المشتركة بين البلدين في تعميق التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي والتقنيات ذات الصلة، والالتزام المشترك بوضع مذكرة تفاهم بين حكومتي البلدين بشأن الذكاء الاصطناعي.
ويشير الإطار إلى أن البلدين يدركان الإمكانات الهائلة للذكاء الاصطناعي، بما في ذلك تسريع النمو الاقتصادي وإحداث تغيير نوعي في التعليم والرعاية الصحية، فضلا عن خلق فرص العمل والنهوض بالاستدامة البيئية، من بين أمور أخرى، في نفس الوقت. والتحديات والمخاطر التي تفرضها هذه التكنولوجيا الناشئة والأهمية الحيوية لتوفير الضمانات ووسائل الحماية فيما يتعلق بها.

ويؤكد الجانبان عزمهما التعاون في العديد من المجالات، أهمها تعزيز الذكاء الاصطناعي الآمن والموثوق، ودعم البحث والتطوير الأخلاقي، وإنشاء أطر تنظيمية لتعزيز الابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي. فضلا عن توسيع وتعميق التعاون في مجال حماية الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني وتنمية المواهب في هذا المجال، فضلا عن دعم متطلبات الطاقة النظيفة لأنظمة الذكاء الاصطناعي وتعزيز الذكاء الاصطناعي من أجل التنمية المستدامة في الدول النامية.
حضر حفل الإعلان سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وخلدون المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية ويوسف مانع العتيبة سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الولايات المتحدة. من أمريكا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى