أخبار العالم

الإمارات العربية المتحدة وأمريكا.. تحالف استراتيجي متين من أجل خير المنطقة

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وفخامة الرئيس جو بايدن، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، خلال لقائهما أمس الاثنين في البيت الأبيض، العلاقات الاستراتيجية بين البلدين. الإمارات والولايات المتحدة والعمل المشترك على تعزيز هذه العلاقات في مختلف المجالات بما يحقق مصالحهما المشتركة والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
ورحب فخامة الرئيس الأمريكي بسموه، مؤكدا أهمية الزيارة لتعزيز علاقات التعاون الاستراتيجي بين البلدين على كافة الأصعدة.
وشدد سموه على أهمية مواصلة الجهود المبذولة من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة، كخطوة أولى على طريق استئناف المسار السياسي لتحقيق السلام العالمي العادل والدائم، الذي يقوم على أساس “حل الدولتين”. “. والذي يضمن الأمن والاستقرار لجميع شعوب المنطقة.
وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إن دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية تربطهما علاقات صداقة وتحالف استراتيجي قوية، مبنية على أساس متين من الثقة والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، كما تقوم على أساس تاريخ طويل من التعاون في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية وغيرها.
وكان سموه قد كتب كلمة في سجل الزوار فور وصوله إلى البيت الأبيض قال فيها: «سعدت بهذه الزيارة ولقاء فخامة الرئيس جو بايدن. إن العلاقات الإماراتية الأمريكية استراتيجية راسخة ونواصل العمل معا لتعزيزها بما يخدم التنمية المشتركة للبلدين. أتمنى للولايات المتحدة وشعبها المزيد من التقدم والازدهار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى