أخبار العالم

اتفاقية شراكة بين اللجنة البارالمبية الآسيوية ومؤسسة علوم الرياضة الكورية

وقعت اللجنة البارالمبية الآسيوية والمعهد الكوري لعلوم الرياضة في مجلس دبي الرياضي اتفاقية شراكة للتعاون والعمل معًا لتنفيذ الأهداف والغايات التي يسعى الطرفان إلى تحقيقها لصالح أصحاب الهمم في آسيا وتبني مشترك. المبادرات التي تعزز قدراتهم، من أجل تطوير الرياضة البارالمبية في جميع أنحاء القارة.
وقع الاتفاقية عن اللجنة البارالمبية الآسيوية ماجد العصيمي رئيس اللجنة والدكتور سونج كانج يونج رئيس معهد المعهد الكوري لعلوم الرياضة.
حضر حفل توقيع الاتفاقية سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي وماجد العصيمي رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية وناصر أمان الرحمة الأمين العام المساعد لمجلس دبي الرياضي والدكتور سونج كانج. رئيس المعهد الكوري لعلوم الرياضة وثاني جمعة برقاد رئيس مجلس إدارة نادي دبي لأصحاب الهمم.
وركزت الاتفاقية على تبادل المعرفة وأفضل الممارسات والتقنيات والذكاء الاصطناعي في مجال العلوم الرياضية، لتحسين قدرات المدربين والرياضيين في آسيا، وتطوير البرامج التدريبية والبحث العلمي والاستفادة من الخبرة الواسعة للمعهد في مجال العلوم الرياضية. علوم الرياضة وفق منهج عالمي لتطوير الأداء الرياضي.
وأعرب ماجد العصيمي عن سعادته بهذه الاتفاقية التي تأتي استكمالا للاستراتيجية الشاملة للحركة البارالمبية الآسيوية والتي تستهدف بشكل رئيسي اللاعبين وتطوير قدراتهم الرياضية والنفسية والفسيولوجية. وقال: «إن الاتفاقية الموقعة في دبي، مقر اللجنة البارالمبية الآسيوية، تغطي محور البحوث والدراسات التي تطور الجوانب العلمية والفنية، ضمن إطار علمي مدروس ونهج قابل للتطوير ومستدام».
وقال: إن هذه الخطوة، بما تحمله من مزايا علمية، تضيف بعداً جديداً وتغييراً نوعياً في تطور “أصحاب الهمم” في أكبر قارات العالم. وأضاف: «إن هذه المبادرة النوعية تحقق طموحات». أصحاب الهمم وفق أفضل الممارسات العلمية.
ووصف الدكتور سونج كانج يونج المعهد الكوري لعلوم الرياضة بأنه معهد بحثي رائد يركز على تحسين الأداء الرياضي، مشيراً إلى أن المعهد حصل على اعتراف عالمي لأبحاثه المتقدمة في مجال العلوم الرياضية، مثل فسيولوجيا التمرينات والميكانيكا الحيوية، وعلم النفس الرياضي، مما جعله لاعبًا أساسيًا في تطور علوم الرياضة على مستوى العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى