أخبار العالم

شباب الأهلي يهزم الوحدة بقوته الهجومية

سوزا: قلبنا الطاولة وجعلنا الوحدة يعاني لأول مرة
ديلة: شباب الأهلي عاقبنا على أخطائنا بخمس نقاط

متابعة: مسعد عبد الوهاب
فاز شباب الأهلي على الوحدة 5-4 في القمة المثيرة التي جمعت الفريقين على استاد راشد بدبي، لحساب الجولة الثالثة من دوري أدنوك للمحترفين لكرة القدم، واتسمت بالندية والإثارة وغزارة الأهداف. قادمة من الجانبين لتشبه لعبة الكراسي الموسيقية.
وكان شباب الأهلي الأفضل من حيث الاستحواذ على الكرة بنسبة 51.2% مقابل 48.8% للوحدة، كما كان الأفضل من حيث الكفاءة الهجومية مما ميزه وأدى إلى الفوز.
وشهدت المباراة مهرجاناً حافلاً بالأهداف بمجموع 9، خمسة للفرسان وأربعة للعنابي الذي فاجأ أصحاب الأرض بهدف افتتاحي في الدقيقة الثالثة من المباراة بفضل المتألق عمر خريبين.
وبهذا الفوز واصل شباب الأهلي سلسلة انتصاراته بتسجيل ثنائية سردار آزمون ومؤنس دبور، بالإضافة إلى هدف يوري سيزار، فيما سجل عمر خريبين ثلاثية للوحدة وهدف للوكاس بيمينتا.
وبهذا الفوز رفع شباب الأهلي رصيده إلى 9 نقاط، ليحتل المركز الثاني في جدول الترتيب، متساوياً مع الشارقة المتصدر بفارق الأهداف، فيما توقف رصيد العنابي عند 6 نقاط.
هدف سريع يعيد ذكريات مطر
وافتتح عمر خريبين التسجيل للوحدة بضربة رأسية بعد مرور 2:22 دقيقة فقط، ليكون ثاني أسرع هدف في مواجهات الفريقين في دوري المحترفين، ويعيد ذكريات هدف إسماعيل مطر (2:16). في عام 2008.
وقلب شباب الأهلي الطاولة سريعاً بهدفين متتاليين، بعد انطلاقة سريعة من سردار أزمون في الدقيقة 7 ويوري سيزار في الدقيقة 13.
بصمة ثلاثية لاثنين من الأطلال
وعاد عمر خريبين مسجلا هدف التعادل بتسديدة قوية من داخل المنطقة (33). واللافت أن خريبين سجل آخر 3 أهداف لفريق الوحدة أمام شباب الأهلي في دوري أدنوك للمحترفين.
وعاد سردار أزمون ليسجل الهدف الافتتاحي من جديد لشباب الأهلي (45+3).
واستمرت لعبة الكراسي حيث رفض الوحدة الاستسلام، عندما سجل عمر خريبين الذي تميز بـ«الهاتريك» (81).
واستعان شباب الأهلي بدكة البدلاء لتعزيز قوته الهجومية، ورد بقوة بثنائية عبر البديل مؤنس دبور (87 و90) ليكمل الثلاثية.
واستمر الحوار الكروي الممتع بتسجيل لوكاس بيمينتا الهدف الرابع للوحدة (90+4).
سوزا يرد على دفاعه الضعيف
وفي تصريحاته بعد المباراة، رفض البرتغالي باولو سوزا، المدير الفني لشباب الأهلي، اعتبار أن استقبال فريقه 4 أهداف مؤشر على ضعف الدفاع، وقال في رده على استفسار “الخليج الرياضية” في “الفرسان استقبلوا 4 أهداف: “أنا لا أتفق معك على الإطلاق في هذا البيان. دفاعنا لعب بشكل جيد والخط الدفاعي بأكمله كان ممتازًا، واجهنا صعوبات في التحولات الدفاعية وهذا هو السبب وراء خلق الخصم مشاكل بالنسبة لنا في المساحات الجزئية، مما جعلنا نعاني قليلاً”.
وأضاف سوزا: “قلبنا الطاولة على الوحدة بجعلهم يعانون من الأهداف لأول مرة. فريقنا قوي جداً وخلقنا مشاكل كثيرة للمنافس الذي كان خصماً قوياً وأهدرنا العديد من الفرص وهذا كان من الممكن أن يزيد رصيدنا خاصة في العمق، وأتوجه بالشكر الجزيل للاعبين. وبجهودهم قلبنا الطاولة مرتين، مع الأخذ في الاعتبار أن الوحدة لم يستقبل أي هدف من قبل، وكنا متقدمين والأهداف أثرت المباراة وخلقت متعة للجماهير”.
صعوبة التحول
وأضاف: “واجهنا صعوبات في التحول الدفاعي، وكان التنظيم الدفاعي يلعب ضدنا في بعض الأحيان، وكان الخصم يسبب لنا المشاكل، واستغل ذلك وتمكن من تسجيل 4 أهداف، وسنعمل على تحسين هذا الجانب”. لكن بشكل عام خط الدفاع لعب بشكل ممتاز، رغم الأهداف التي استقبلناها، فهذه “كرة القدم، خاصة أننا واجهنا خصما قويا”.
عقوبة “العنابي”
وقال مدرب الوحدة روني ديلة عن هزيمة فريقه: “المباراة كانت تجربتنا الأولى أمام فريق قوي وعالي المستوى في الدوري هذا الموسم، وسجلنا 4 أهداف وأنا سعيد بأداء الفريق الهجومي”.
وأضاف: “فريق شباب الأهلي كان خطيرا للغاية، وفي المقابل ارتكبنا العديد من الأخطاء من الجانب الدفاعي، وحصلنا على ركلة الجزاء باستقبال 5 أهداف لمرمانا، لكن علينا أن نتعلم من الأخطاء ونتعلم من الأخطاء”. نعمل على مواجهتهم، ومجموعنا 6 نقاط بعد 3 مباريات ليس سيئاً، خاصة أننا لعبنا بأوجه عديدة. “الشاب، وعلينا أن ننظر بشكل أفضل وأقوى في المباريات المقبلة.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى