أخبار العالم

«النسور» يحقق فوزه الأول في البطولة ويضاعف معاناة «الفجيرة الخضراء»

متابعة: نزار جعفر
حقق خورفكان فوزه الأول هذا الموسم بعد جولتين صعبتين في الدوري، وعاد من ملعب دبا الفجيرة بثلاث نقاط ثمينة، عقب فوزه على مضيفه العروبة 2-1 خلال المباراة التي أقيمت يوم الأحد في تمام الساعة 11:00 بتوقيت جرينتش. اختتام الجولة الثالثة من دوري أدنوك للمحترفين.
وسجل لأبناء الخور الإسباني جوناثان فييرا وسعيد أحمد خلال الشوطين، فيما سجل الإيراني محمد رضا آزادي هدف العروبة الوحيد، ليمنح النسور أول ثلاث نقاط ويقفز إلى المركز التاسع، فيما بقي العروبة في القاع بدون أهداف. النتيجة.
وكان واضحاً رغبة الفريقين في تحقيق الفوز منذ البداية من خلال الحماس الكبير الذي اتسمت به المباراة، وبالفعل افتتح خورفكان التسجيل مبكراً من ركلة جزاء نفذها الإسباني جوناثان، مسجلاً بصمته الثانية مع «النسور». وكان قد سجل في وقت سابق في المباراة الأولى أمام العين، وقبل دخول الشوط الأول نجح الإيراني آزادي في إدراك التعادل وإعادة العروبة إلى المباراة من ركلة حرة مباشرة نفذها ببراعة ودخلت الملعب. جدار دفاعي، ليستأنف خورفكان محاولاته في الحصة الثانية، بعد أن حرم من السيطرة والافضل، خلال التبديلات التي أجراها المدرب ايسيلا، على عكس العروبة الذي تراجع أداءه مقارنة بأداء الشوط الأول الدقائق الأخيرة. وابتسم أهل الخور بهدف الفوز القاتل بعد كرة من البديل سعيد أحمد الذي خدع الحارس طلال خميس وأنهى المباراة.
وأكد الروماني دانييل إيزايلا مدرب خورفكان سعادته بالفوز الأول وحصوله على ثلاث نقاط ثمينة في لحظة مهمة ستمنح الفريق المزيد من الثقة والاستقرار. وأضاف: “لقد ارتكبنا بعض الأخطاء بشكل عام في المباريات القليلة الماضية. وعملنا جاهدين على تصويبها أمام العروبة وإجراء بعض التبديلات وكذلك إعطاء مهام جديدة للاعبين، وبالفعل قدم الفريق نفسه بشكل جيد وأظهر اللاعبون شخصية قوية ورغبة في الفوز طيلة المباراة، وقد تمكنوا من التسجيل في بداية الشوط الأول، ثم أضافوا هدف التفوق الثاني بعد أن أدرك الخصم التعادل بخطأ دفاعي”.
وأشاد بالروح القتالية التي خاض بها لاعبو خورفكان المباراة وصمودهم وقتالهم حتى النفس الأخير لتحقيق نتيجة إيجابية وإسعاد الجماهير التي حرصت على المشاركة وتقديم الدعم القوي.
وبسؤاله عن الشائعات حول غياب المدافع مسعود حسن قائد الفريق وغيابه عن التدريبات، قال إيسيلا: “من الأفضل طرح هذا السؤال على نادي الكرة”، مشيراً إلى أن معضلة اللاعب مسعود إدارية وليست فنية. .
وعبر البرتغالي برونو بيريرا مدرب العروبة عن حزنه للهزيمة الجديدة التي مني بها فريقه أمام خورفكان، بعد أن كان يأمل في تحقيق نتيجة إيجابية، مؤكدا أن فريقه لم يترك انطباعا جيدا رغم الفحص. وسنحت له فرص كثيرة للتسجيل لكنه افتقر إلى التركيز والقدرة على إنهاء الهجمة بشكل صحيح، مؤكدا أن الفريق المنافس اعتمد على التشكيل الدفاعي وتمكن من تسجيل هدفين من عدد محدود من الكرات أحدهما من ضربة جزاء. وأضاف: “علينا أن نواجه الأخطاء التي تكلفنا دائما نقاطا رغم ضيق الوقت، خاصة أن لدينا مباراة مهمة معها. شباب الأهلي في 4 أيام”.
دوجاي ينضم إلى لواء “النسور”.
على صعيد آخر، أعلن نادي خورفكان لكرة القدم عن التعاقد مع لاعب فريق أولسان الكوري دوجاي وون البالغ من العمر 26 عاماً والحاصل على جائزة أفضل لاعب في بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى