أخبار العالم

“ديفينو” و”فلومنزيف” يفوزان بكأس زايد وفاطمة بنت مبارك في إيطاليا

فاز الجواد “ديفينو” والمهر “فلومنزيف” بكأس زايد وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للخيول العربية اليوم الأحد على مضمار “كابانيلي” في روما.
فازت المهرتان “مينيون الموري” و”الاستقلال” بسباقي “أ” و”ب” لكأس الوثبة “الفحول” (أ) و(ب) على المضمار الفرنسي “كاسترا فيردازون”.
وأقيمت السباقات الأربعة تحت رعاية الدورة السادسة عشرة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لسباق الخيل.
تفوق الجواد ” ديفينو ” لاس جوليانو بإشراف ليوناردو كييزا بقيادة إين مورو في كأس زايد للخيول من عمر 4 سنوات وأكثر لمسافة 2200 متر بمشاركة 7 نخبة من الخيول بفارق بفارق 3.5 أطوال خلف الحصان فرانسيسكو ديرو “ماكميرا” بزمن قدره 2:37:97 دقيقة، واحتل الجحش “إلينو ديتريكسنتا” المركز الثالث لمالكه ألفيرو ميرو.
تفوق المهر كلوديا دي كابريلا “فلومنسيف” بإشراف ماميلانو ناردوزي ويقوده رايموندو ستيفانو بفارق 6 أطوال على المهر “بيرنجوي” لليدا غايتانو في سباق كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لمسافة 1800 متر، بمشاركة 12 مهراً ومهراً تتراوح أعمارهم بين 3 سنوات، حيث حقق زمن 2:00 دقيقة و70 دقيقة، وحصل الجحش “فيسبروي” للبيرولي جوزيبي على المركز الثالث.
حضر الفعاليات وتم تتويج الفائزين عبدالله علي السبوسي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية إيطاليا ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لسباق الخيل.
فازت مهرة رينيه لور كوخ “مينيون الموري” بإشراف أوليفييه تريغوديت ويقودها ماكسيم فولون، بلقب كأس الوثبة “فحول” – “بركس دراجون” (أ) لمسافة 1700 متر، بفارق 1700 متر. مشاركة 10 مهور بعمر 3 سنوات في مضمار سباق كاسترا فيردازون الفرنسي.
وجاء الفوز بفارق نصف طول عن “كارسيس دي غزال” من مزرعة دو غزال بتوقيت 2:02:50 دقيقة، والمركز الثالث من نصيب “منوال الشحانية” من الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني.
سيطرت مهرة جاي نيفينز “إندبندنس” بإشراف جي بي ديروكس وبقيادة داميان مورين على لقب السباق الثاني لكأس الوثبة “فحول” – “بري دراجون” (ب)، لمسافة 1700 متر، بمشاركة 10 مهر بعمر 3 سنوات.
وتقدم “إندبندس” بفارق نصف طول عن “الشارقة” لإدارة سباق الخيل في ياس، بتوقيت 2:04:70 دقيقة، وجاء “زمردة الشحانية” في المركز الثالث للشيخ محمد بن خليفة آل ثاني.
وأكدت لارا صوايا أن نجاح الفعاليات يتوج بدعم المهرجان العالمي واهتمامه بالسباقات على الحلبات الأوروبية، مشيرة إلى المشاركة الكبيرة لـ 19 جواداً عربياً في سباقات كأس زايد وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، بالإضافة إلى 20 جواداً عربياً. الخيول في سباقات الوثبة بفرنسا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى