أخبار العالم

نجاة مدرب ميلان.. وإبراهيم شاهد الديربي مع بطل القطب

متابعة: دامية فالح
وخرج البرتغالي باولو فونسيكا، مدرب ميلان، من الديربي مرفوع الرأس عقب شائعات عن طرده عقب الهزيمة الأوروبية أمام ليفربول.
وعلقت الصحافة الإيطالية على فوز ميلان 2-1 على حامل اللقب: “المهم ليس الخروج من السجن، بل الخروج من السجن مرتديا البدلة الرسمية”. سترة بدلة.
وخلع سيموني إنزاجي مدرب الإنتر سترته من شدة الانفعال، وأشادت الصحافة بتكتيك فونسيكا غير المسبوق (4-2-4) بـ4 مهاجمين ولاعب وسط فني مثل تيجاني ريندرز أفضل لاعب في الديربي.
قد يحمل الديربي اسم ماتيو غابيا، خريج الأكاديمية الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة 89، لكن فونسيكا يتابعه ويعلق: “كانت مباراة مهمة لم يفز فيها ميلان بالديربي منذ فترة طويلة لا أتذكر الفريق الذي وضع الإنتر في صعوبة مثل لاعبي اليوم. لقد لعبوا بشجاعة وحققوا فوزا مستحقا”.
وعن سر التحول، قال المدرب: “تحدثنا يوم الأربعاء لفترة طويلة، حوالي ساعة ونصف، ثم خرجنا للتدريبات وأداء اللاعبين منحني الثقة”.
وعن شائعات طرده قال: “بالنسبة لي الأمر نفسه، سواء استمر أو توقف، لا أرى شيئًا ولا أسمع شيئًا ولم أقرأ أي شيء على وسائل التواصل الاجتماعي منذ 10 أشهر”. وسوف نرسل للجميع المعكرونة بمناسبة هذا النصر . روزنامة ميلان لن تكون سهلة مع ليتشي.” محلياً، مباراة خطيرة خارج أرضه على ملعب باير ليفركوزن في ألمانيا، ثم فلورنسا ونيس.
من ناحية أخرى، غادر مستشار ميلان وأهم شخصياته الإدارية، السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، مدرج سان سيرو، وتابع الديربي عبر شاشة التلفزيون، في منزله بالولايات المتحدة الأمريكية، مع مشجع ميلان ومواطنه، القطب الأولمبي. عينة دوبلانتيس.
وهنأ زلاتان المدير الفني والفريق على فوزهم الأول بالديربي منذ 3 سبتمبر 2022، لكنه لم يتراجع عن منصبه. وقال: «النقد جزء من العمل والمسؤولية، وأنا معتاد عليه منذ 25 عاماً. مسيرتي كلاعب ولا أجد فيها مشكلة لأنها تحفز وتمنح الطاقة. نتحدث عن كوني مدربًا في النادي، لكن لا يوجد شيء أكثر أهمية من ميلان، وكوني مدربًا لا يعني ذلك أنني لا أستطيع إلقاء النكات لأنها بالنسبة للبعض غير مفهومة. لذلك يجب أن أكون حذرا.”
وأهدى جابيا، الذي قضى فترة إعارة قصيرة في نادي فياريال الإسباني، الفوز للمدرب وعبر عن سعادته ودعمه بالقول: “سنتابع فونسيكا حتى الموت لأنه يبذل قصارى جهده معنا”.
لكن وسائل إعلام انتقدت تراجع مستوى الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز هداف البطولة وكوبا أمريكا. سجل قائد إنتر هدفًا واحدًا فقط لفريق فايبرز في آخر 13 مباراة له، لكنه ساعد على الأقل في تحقيق هدف إنتر في الديربي. واعترف مارتينيز بحاجته إلى التسجيل وأضاف: «اعمل في صمت».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى