أخبار العالم

فريق أبوظبي يتوج بطلاً لكأس العالم للفورمولا 2 للمرة الخامسة

احتفظ فريق أبوظبي للزوارق السريعة بلقب بطولة العالم للفورمولا 2، التي أقيمت الجولة السادسة والأخيرة منها، أمس الأحد، على مياه نهر دورو في مدينة فيلا فيلها بالبرتغال، بمشاركة 17 قارباً. .
تمكن البطل الإماراتي راشد القمزي، من احتلال المركز الأول، على متن قارب «أبو ظبي 1»، في سباق القوارب الرئيسي، ما يجعل فريق أبوظبي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات فوزه باللقب، أي 5 مرات في مسيرته. حياة مهنية.
أهدى الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للرياضات البحرية رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية، فوز فريق أبوظبي للزوارق السريعة بلقب البطولة وتتويجه. للمرة الخامسة للقيادة الحكيمة وشعب الإمارات.
وأشاد الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان بالمساهمة التي قدمها فريق أبوظبي خلال البطولة والجهود التي بذلها الفريق خلال كافة جولات البطولة والروح العالية التي مكنت راشد القمزي من المنافسة بقوة على اللقب. ليحصل منصور المنصوري على المركز الثالث في التصنيف العام.
قدم راشد القمزي أداءً متميزاً خلال السباق الرئيسي، في الجولة الأخيرة من البطولة، ودافع خلاله عن لقب بطولة 2023، حيث انطلق من المركز الثاني، وتصدر السباق من الجولة الأولى، حتى الجولة الأخيرة من البطولة. نهاية. انتهوا على مدار 42 لفة مسجلين زمنًا قدره 38:18 دقيقة.
وبفوزه بلقب الجولة النهائية، رفع راشد القمزي رصيده إلى 81 نقطة، بينما احتل منصور المنصوري، كابتن قارب أبوظبي 36، المركز الثالث برصيد 51 نقطة.
من جانبه، هنأ أحمد ثاني الرميثي، نائب رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية، الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، على الإنجاز التاريخي الذي حققه فريق أبوظبي، مشيداً بقيادته، ومتابعة الإعداد والتحضير. دعم الفريق في كافة مراحل البطولة.
وقال: إن التتويج بلقب هذه البطولة العالمية هو حلقة واحدة من سلسلة نجاحات متواصلة تحققها فرق أبوظبي بكوادرها اللامعة، في مختلف البطولات الدولية للسباقات البحرية، التي تحمل سجلاتها الذهبية اسم الإمارات في العديد من المناسبات. الأمر الذي أعطى الرياضات البحرية الإماراتية مكانة عالية على مستوى العالم في الخريطة العالمية وفي التفرد الذي يشهده جميع المشاركين في تلك البطولات.
وأعرب البطل راشد القمزي عن سعادته بالفوز باللقب للمرة الخامسة، مشيداً بالجهود الكبيرة التي بذلها النادي بقيادة الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، وقال: شهد سباق القوارب النهائي منافسة شرسة من القوارب المتنافسة، وبعد ذلك سرعان ما حصلت على المركز الأول، مما سمح لي بالتحكم في مسار ووتيرة السباق حتى وصلت إلى خط النهاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى