أخبار العالم

عبدالله بن زايد: الإمارات ستواصل الانخراط بشكل بناء مع شركائها في النظام المتعدد الأطراف

وترأس وفد الدولة إلى الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة

نيويورك في 24 سبتمبر / وام / يترأس سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وفد الدولة إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين التي تعقد في سبتمبر المقبل. من الساعة 12 ظهرًا إلى الساعة 30 مساءً في نيويورك.

وبقيادة سموه، يشارك وفد الإمارات مع الدول الأعضاء والمسؤولين الرسميين في الأمم المتحدة والشركاء الآخرين في المناقشات حول التحديات العالمية الملحة، بما في ذلك وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق، ومكافحة تغير المناخ، وتعزيز الصحة والرفاهية العالمية، ومنع النزاعات وحلها من خلال الوسائل السلمية.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، بهذه المناسبة، أهمية النظام المتعدد الأطراف المبني على رؤية الإمارات لخلق عالم أفضل للجميع، مشيراً إلى أن الدولة ستواصل الانخراط البناء مع الشركاء من الدول الأعضاء في المنظمة. النظام المتعدد الأطراف ودعم الجهود الرامية إلى إيجاد حلول جماعية لجميع التحديات.

وأكد سموه الأهمية الحاسمة للتعاون الدولي وتضافر الجهود لتعزيز السلام والأمن والازدهار في عالم يتسم بزيادة الاستقطاب والانقسام الاجتماعي.

وتشارك دولة الإمارات العربية المتحدة هذا العام في قمة المستقبل، الحدث الرائد الذي روج له معالي أنطونيو غوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة.

وتهدف القمة إلى تنشيط التعددية حتى يتمكن المجتمع الدولي من العمل معًا والاستجابة بشكل أكثر شمولاً وبناءً لإنهاء الصراعات وتخفيف الجوع وندرة المياه ومنع حالات الطوارئ المناخية والتصدي للتحديات الجديدة في المجال الرقمي وفي الفضاء. .

كما يشارك وفد الإمارات في الدورة الحالية في عدة اجتماعات رفيعة المستوى تتعلق بالاستجابة الإنسانية في غزة والسودان، ومستقبل الذكاء الاصطناعي، وتمكين العمل المناخي، وسد الفجوة الرقمية والمرونة المناخية المتعلقة بارتفاع مستوى سطح البحر، ومكافحة مضادات الميكروبات. المقاومة وإنهاء التلوث البلاستيكي، والعديد من المواضيع الأخرى ذات الصلة.

من جانبه، قال السفير محمد أبو شهاب المندوب الدائم لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى الأمم المتحدة: «إن أعمال الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة وقمة المستقبل تمثل فرصة حاسمة لتعزيز التعاون الدولي». وبالتالي، يمكننا معًا مواجهة التحديات الإنسانية والبيئية والأمنية الحالية”.

وأضاف: «وفد الإمارات سيمضي قدماً بناءً على إنجازاتنا العديدة في الدورة السابقة، بما في ذلك عضوية الدولة في مجلس الأمن 2022-2023، والإنجازات البارزة لرئاستنا للمؤتمر الثامن والعشرين للأطراف في الاتفاقية». إطار الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP28)، وأننا نواصل تعزيز التعددية، وهو هدف نسعى إلى تحقيقه في مؤتمر الأمم المتحدة للمياه 2026، الذي سيعقد في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويضم وفد الدولة إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين الدكتور أنور بن محمد قرقاش المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة، وعبدالرحمن بن محمد العويس، وزيرة الصحة ووقاية المجتمع، ريم بنت إبراهيم الهاشمي. نائب وزير التعاون الدولي، والدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتقنيات المتقدمة، المبعوث الخاص لدولة الإمارات العربية المتحدة لتغير المناخ، رئيس مؤتمر الأطراف (COP28)، شما بنت سهيل المزروعي، وزيرة التعاون الدولي . تنمية المجتمع، شباب من أجل قادة المناخ في مؤتمر الأطراف (COP28)، الشيخ سالم بن خالد القاسمي وزير الثقافة، والدكتورة آمنة بنت عبدالله الضحاك وزيرة التغير المناخي والبيئة الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان وزيرة دولة عهود بنت خلفان الرومي وزيرة دولة للتطوير الحكومي والمستقبل عمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد أحمد بن علي الصايغ وزير دولة خليفة شاهين المرر وزيرة دولة، ومريم بنت محمد المهيري رئيس مكتب الشؤون الدولية بمكتب الرئاسة، والدكتور علي راشد النعيمي رئيس لجنة شؤون الدفاع الداخلي والخارجي بمكتب الرئاسة. المجلس الوطني الاتحادي.

ويضم الوفد أيضاً رزان خليفة المبارك رئيسة الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة وقائدة الأمم المتحدة المعنية بتغير المناخ في مؤتمر الأطراف (COP28) والشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان الرئيس التنفيذي للمنظمة المستقلة. وكالة الإمارات لمسرعات التغير المناخي، ونورة السويدي الأمين العام للاتحاد النسائي العام، والريم عبدالله الفلاسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى