أخبار العالم

نمو بنسبة 30% في مناولة بضائع الدحرجة في “أوتوتيرمينال ميناء خليفة”

أبوظبي: “الخليج”
سجلت مجموعة موانئ أبوظبي نمواً بنسبة 30% في حركة بضائع الدحرجة عبر محطة ميناء خليفة للسيارات خلال النصف الأول من عام 2024، وذلك بفضل توسعة ساحة المحطة بمساحة إضافية قدرها 90 كيلومتراً مربعاً (أي ما يعادل أكثر من 12 ملعب كرة قدم). ، في وقت قياسي لتلبية الطلب المتزايد على المنتجات المغلفة.
وشكلت المرونة الاستثنائية التي تتمتع بها محطة ميناء خليفة للسيارات عاملاً مهماً في النمو السريع لمجموعة موانئ أبوظبي، التي تضاعفت إيراداتها منذ عام 2021 من خلال سلسلة من عمليات الاستحواذ الاستراتيجية والنمو العضوي.
ومن الجدير بالذكر أن ميناء خليفة يضم محطة ميناء خليفة للسيارات، بالإضافة إلى ثلاث من أكبر خمس شركات شحن عالمية، وهي: شركة البحر الأبيض المتوسط ​​للشحن (MSC)، وشركة كوسكو للشحن، ومجموعة CMA CGM.

تلبية طلب السوق
وقال سيف المزروعي، الرئيس التنفيذي لقطاع الموانئ في مجموعة موانئ أبوظبي: «إن النمو القياسي في أحجام مناولة بضائع الدحرجة خلال النصف الأول من عام 2024، عبر محطة ميناء خليفة للسيارات، يسلط الضوء على قدرة ميناء خليفة على التكيف مع الأعمال». الاحتياجات، وهي نتيجة… الاستثمارات الاستراتيجية في تطوير البنية التحتية وإنشاء شراكات مع الشركات العالمية الرائدة تمكن الميناء ومحطاته من تلبية الطلب في السوق والتفوق الاستراتيجي لقيادة قطاع التجارة والخدمات اللوجستية في المنطقة.
مهارة استثنائية
وقال خافيير فاسكويز، الرئيس التنفيذي لأوتوتيرمينال خليفة ميناء والرئيس التنفيذي لشركة نوتوم للمركبات والدحرجة، مجموعة موانئ أبوظبي: “أظهر أوتوتيرمينال ميناء خليفة قدرة استثنائية على التعامل مع كميات متزايدة من البضائع بكفاءة ومهنية، والاستفادة من التجارة والتشغيل تستفيد من التآزر مع Autoterminal Barcelona “. تساعد هذه الشراكة الإستراتيجية على تسهيل تدفق أنشطة عملائنا وتحسين تأثير المجموعة في سلسلة التوريد. يقلل تفوقنا التشغيلي من التأخير في تسليم البضائع إلى أدنى حد ممكن ويحقق أعلى درجة ونواصل التزامنا بتحسين قدراتنا التشغيلية وفق المعايير العالمية وتحقيق نتائج تعزز ريادتنا العالمية.

جهود
من جانبه، قال ماوريسيو برونو، مدير عام محطة ميناء خليفة للسيارات في مجموعة موانئ أبوظبي: «يسعدنا أن محطتنا حققت هذه القفزة النوعية في حجم المناولة، وهذا الإنجاز يتوج جهودنا الدؤوبة وتميزنا التشغيلي والتجاري. على مدى السنوات الماضية جاء هذا النمو نتيجة لالتزامنا بتقديم خدمات عالية الجودة، ووتيرةنا السريعة مع تغيرات السوق والأداء المميز لفريق العمليات لدينا للتعبير عن خالص امتناني لجميع أعضاء أسرة أوتوتيرمينال ميناء خليفة على جهودهم. والتفاني والالتزام، فهما الدافع لكل النجاحات التي نشهدها اليوم».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى