أخبار العالم

300 متحدث رئيسي عالمي في أسبوع أبوظبي المالي

أبوظبي: “الخليج”
أعلن أسبوع أبوظبي المالي، الحدث المالي الذي يستضيفه أبوظبي الدولي في الفترة من 9 إلى 12 ديسمبر 2024، أن دورته لعام 2024 ستستضيف لجنة نقاشية مرموقة تضم أكثر من 300 متحدث رئيسي من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الرؤساء التنفيذيون ورؤساء مجالس الإدارة. مدراء خمسين مؤسسة مالية عالمية كبرى.
وتشمل قائمة المتحدثين المؤكدين الذين سيشاركون في الحدث كبار المسؤولين التنفيذيين في مجال المال والأعمال والشخصيات المؤثرة في الصناعة المالية، أبرزهم سيرجيو إرموتي، الرئيس التنفيذي لمجموعة UBS، وبيل هوفمان، الرئيس التنفيذي لشركة نوفين للاستثمار، وديفيد هانت، الرئيس والمدير التنفيذي. من BGIM، وإيزابيل شياما، الرئيس العالمي لشركة AXA IM، وبيل فورد، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة جنرال أتلانتيك، وشين نيلسون، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني، وراي داليو، مؤسس Bridgewater، وراجيف جاين، الرئيس والمدير التنفيذي للاستثمار في GQG Partners. ومحمد العارضي، الرئيس التنفيذي لإنفستكورب، والسفير ماجد السويدي، الرئيس التنفيذي لصندوق ألتيرا، وجيريمي ألير، المؤسس المشارك ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة سيركل، ومحمد عبد الباري، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الإسلامي.
خطوات ثابتة
وقال أحمد جاسم الزعابي، رئيس مجلس إدارة أبوظبي العالمية: “بينما تخطو أبوظبي خطوات ثابتة نحو تعزيز مكانتها كقوة مالية عالمية كبرى، فإن هذا الحدث سيوفر محطة رئيسية ومنتدى رائداً ومؤثراً لـ القطاع المالي يعكس الزخم المتزايد والمشاركة المتزايدة من قبل الرؤساء التنفيذيين للمؤسسات المالية العالمية الرائدة الأهمية المتزايدة لهذا الحدث وتأثيره الكبير كمنصة رائدة للأحداث المالية والتجارية حوار هادف، ودفع عملية الابتكار، وترسيخ الدور الرئيسي الذي تلعبه أبوظبي كعاصمة لرأس المال».
كما سيكون لقادة الحكومات والمؤسسات المحلية والإقليمية والجهات التابعة مشاركة بارزة في دورة هذا العام، حيث سيضم الحدث أسماء بارزة مثل الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، الرئيس والمدير التنفيذي لمسرعات تغير المناخ المستقلة في دولة الإمارات العربية المتحدة والأمير. خالد بن الوليد بن طلال آل سعود، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة KBW Ventures، وعبد الله بن طوق المري، وزير الاقتصاد بدولة الإمارات العربية المتحدة، والدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية والوزير المسؤول عن استقطاب المواهب والاحتفاظ بها. وزارة الاقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومعالي الدكتورة آمنة بنت عبدالله الضحاك الشامسي، وزيرة التغير المناخي والبيئة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومحمد علي الشرفاء الحمادي، رئيس دائرة البلديات والنقل.
وسيضم الحدث العديد من المتحدثين الدوليين البارزين من المؤسسات العالمية الرائدة، بما في ذلك البروفيسور روبرت سولومون، عميد برنامج ستيرن في جامعة نيويورك أبوظبي، وتشي مان كوان، الرئيس التنفيذي لمكتب عائلة رافلز، وكيم فورنيس، المؤسس والرئيس التنفيذي لساكسو بنك. كريستيان أنجيرماير، مؤسس شركة Aperion Investments، وحاتم دويدار، الرئيس التنفيذي لمجموعة E&G، وريشي خوسلا، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لبنك Oaknorth، وخافيير كارانزا، الرئيس العالمي لإدارة الثروات في مجموعة سانتاندر، وشمشير فاياليل. المؤسس ورئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي والرئيس التنفيذي لمجموعة برجيل القابضة، وأندرو سوليفان، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس العمليات الدولية في شركة برودنشيال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى