أخبار العالم

التعدين والطاقة النظيفة

هندسة مثيرة للاهتمام
في الوقت الذي تساهم فيه صناعات التعدين في زيادة انبعاثات الكربون في جميع أنحاء العالم وكخطوة رائدة نحو تحقيق الاستدامة البيئية، قررت شركة ريو تينتو للتعدين بناء محطة للطاقة الشمسية لتوليد الطاقة النظيفة في منجم ديافيك للألماس في كندا. بهدف الحد من انبعاثات الكربون ودفع الصناعة نحو التحول الكبير إلى الطاقة النظيفة.
وكانت الشركة قد انتهت من مشروع تركيب محطة الطاقة الشمسية الذي بدأ في شهر فبراير الماضي. ويضم المشروع، وهو أكبر مشروع خارج الشبكة في كندا، 6620 لوحة، تولد 4.2 مليون كيلووات/ساعة من الطاقة الشمسية سنويًا.
وسيعمل المصنع الصديق للبيئة على تقليل استهلاك الديزل في المنجم بمقدار مليون لتر سنويًا وانبعاثات الغازات الدفيئة بما يعادل 2900 طن من ثاني أكسيد الكربون.
ويقع منجم ديافيم على جزيرة تبعد 300 كيلومترا شمال شرق يلونايف، ويغطي مساحة قدرها 20 كيلومترا مربعا. بدأ البناء في عام 2000 وبدأ الإنتاج التجاري في عام 2003.
وقالت الشركة في بيان لها، إن المحطة ستوفر 25% من كهرباء المنجم من خلال توليد الطاقة من أشعة الشمس والضوء المنعكس من الثلوج.
وقال ماثيو برين، مدير عمليات المنجم، إن هذه المحطة تمثل أحدث التزام للشركة تجاه البيئة التي يعيش ويعمل فيها الناس، وستعمل على تحسين كفاءة استخدام الطاقة في عملياتها في ديافيك.
تحقق مجموعة ريو تينتو، الشركة البريطانية الأسترالية متعددة الجنسيات، تقدمًا كبيرًا في مبادرات إزالة الكربون عبر عملياتها في جميع أنحاء العالم، بهدف تقليل حجم انبعاثات الغازات الدفيئة بنسبة 50% بحلول عام 2030 وتحقيق صافي انبعاثات صفرية عبر جميع عملياتها بحلول عام 2050. .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى