أخبار العالم

120 عضوًا حاصلين على شهادات متخصصين في مكافحة الاتجار بالبشر

دبي: “الخليج”
أطلقت اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر والقيادة العامة لشرطة دبي، بالتعاون مع معهد دبي القضائي ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، فعاليات الدفعة العاشرة من برنامج دبلوم “مكافحة الاتجار بالبشر” متخصصون”، لإعداد نخبة مؤهلة في كافة الإدارات والمؤسسات المعنية، للتعامل بكفاءة ومهنية مع جريمة الاتجار بالبشر ورعاية ضحايا هذه الجريمة المنظمة العابرة للحدود الدولية.
وتضم المجموعة 120 عضواً من الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية، وانطلقت الفعاليات عن بعد عبر نظام الاتصال المرئي، بحضور العميد الشيخ محمد عبدالله المعلا مساعد قائد شرطة دبي للتميز بالإنابة شؤون القيادة، والقاضي عبدالرحمن البلوشي نائب رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة جرائم الإتجار بالبشر، والدكتور مهند الدويكات نيابة عن القاضي الدكتور حاتم علي الممثل الإقليمي لـ. كما ألقى مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة لدول مجلس التعاون الخليجي والمنتسبين للبرامج كلمة أكد فيها حصول البرنامج على موافقة مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة. وهو البرنامج الأول الذي ينقل هذا التخصص إلى الوطن العربي ويهدف إلى إعداد نخبة مؤهلة في جميع الإدارات والمؤسسات ذات العلاقة، للتعامل بكفاءة ومهنية مع كل ما يدخل في مجال مكافحة الاتجار بالبشر.
وأكد العميد المعلا أن البرنامج ساهم خلال السنوات التسع الماضية في تأهيل 633 عضواً من 36 جهة محلية وإقليمية ودولية. وأشار إلى أن القيادة العامة لشرطة دبي سخرت مختلف الجهود لصالح الضحايا والمجني عليهم في تقديم الشكاوى والبلاغات، ووفرت خدمة تقديم بلاغات الاتجار بالبشر وبلاغات الشكاوى العمالية في تطبيق شرطة دبي الذكية، فضلا عن تقديم الخدمات في مراكز الشرطة الذكية.
وألقى القاضي عبدالرحمن البلوشي كلمة نقل فيها تحيات معالي عبدالله سلطان بن عوض النعيمي وزير العدل رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر إلى القائمين على البرنامج والمشاركين فيه. وقال: إن دولة الإمارات حرصت على التصدي بجدية لجريمة الاتجار بالبشر وكانت في مقدمة دول المنطقة في الالتزام ببروتوكول منع وقمع ومعاقبة الاتجار بالبشر، كما عملت على إنشاء وتطوير الأطر الوطنية سياسات لضمان حماية الضحايا وعدم إفلات الجناة من العقاب”.
وقال الدكتور مهند دويكات إن مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية يفخر بتعاونه مع اللجنة الوطنية لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر والقيادة العامة لشرطة دبي ومعهد دبي القضائي للوصول إلى المركز العاشر. دفعة من البرنامج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى