أخبار العالم

الصين والدول العربية تعززان التعاون في مجال قضايا الإعاقة

أبوظبي: “الخليج”
على هامش المؤتمر العالمي لإعادة التأهيل 2024 المنعقد حاليا في أبوظبي تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، انعقد الاجتماع الموسع الثاني مكان نظم لربط التعاون في مجال الإعاقة بين جمهورية الصين الشعبية والدول العربية، نظمته مؤسسة زايد العليا بالتعاون مع الاتحاد الصيني للأشخاص ذوي الإعاقة، في إطار مبادرة الحزام والطريق بعنوان “تعزيز التعاون العملي” من أجل التنمية العالمية”، بهدف إيجاد أرضية مشتركة وتبادل الخبرات وتحديد وسائل تعزيز التنمية العالمية التي تعود بالنفع على الأفراد من مختلف فئات محددة من الناس.
حضر اللقاء علياء عبدالله المزروعي وزيرة دولة لريادة الأعمال وتشانغ ييمينغ سفير الصين لدى الدولة ويو لينغ نائب رئيس الاتحاد الصيني للأشخاص ذوي الإعاقة وعبدالله الحميدان أمين عام مؤسسة زايد العليا لرعاية الأطفال. أصحاب الهمم، بالإضافة إلى العديد من السفراء والممثلين رفيعي المستوى من العديد من الدول العربية. ممثلو المنظمات العربية والدولية لأصحاب الهمم، بالإضافة إلى الخبراء والعلماء في مجال الإعاقة.
واستعرض المشاركون في الاجتماع مجموعة من التقارير حول تطور التكنولوجيا المساعدة في دولة الإمارات وجمهورية الصين وتبادل الآراء بينهما. وقدم ممثل المؤسسات البحثية الصينية وثيقة حول تمكين التقنيات التي توجه تطورها، وسبل تبادل الخبرات بين جمهورية الصين والدول العربية فيما يتعلق بمساعدة المنتجات الخدمية في الصين، مثل تقديم الخدمات المبتكرة من خلال منصة خدمات “إنترنت بلس” في بكين
كما تضمن اللقاء مناقشة سلسلة تقارير السوق عن الأجهزة المساعدة من قبل ممثلي المنظمات الدولية ودائرة الاقتصاد ومكتب أبوظبي للاستثمار، وتقرير عن الطلب السوقي على الأجهزة المساعدة في الدولة قدمه ممثل أبو ظبي. مكتب أبوظبي للاستثمار. وزارة الطاقة والتكنولوجيا، بالإضافة إلى تقارير عن التقنيات الذكية والمساعدة الصوتية وثالثة عن المشي قدمها ممثلو الشركات الصينية.
من جانبه، أكد عبدالله الحميدان، الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، أن مبادرة الحزام والطريق التي أطلقتها جمهورية الصين الشعبية تمثل جهداً كبيراً لتحسين التعاون والتواصل بين المناطق الكبيرة، وهذا توفر هذه المبادرة منصة لمناقشة ليس فقط التنمية الاقتصادية، ولكن أيضًا الجوانب الاجتماعية والثقافية والإنسانية للتواصل.
وذكر في بيان صحفي: أن الاجتماع شهد مشاركة 8 شركات عالمية متخصصة في مجالات التكنولوجيا المساعدة والذكاء الاصطناعي وإجراء البحوث والدراسات المتخصصة.
من جانبه أعرب تشانغ يي مينغ سفير جمهورية الصين الشعبية لدى الدولة عن سعادته بالمشاركة في الاجتماع وتقدم بالتهاني لأبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة على استضافة المؤتمر التأهيلي العالمي 2024 وتنظيم اللقاء الثاني. .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى