أخبار العالم

ترامب يهاجم زيلينسكي ويتعهد بشراء الصادرات الزراعية الأمريكية من الصين

اتهم الرئيس الأميركي السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب الصين بعدم احترام الاتفاق المبرم مع بلاده لشراء صادرات زراعية أميركية بقيمة 50 مليار دولار، وتعهد بإثارة الموضوع مع الرئيس الصيني شي جين بينغ فور عودته إلى البيت الأبيض في يناير/كانون الثاني المقبل. بينما يصف ترامب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بأنه أعظم بائع في التاريخ، في حين يجري المرشحان لمنصب نائب الرئيس من كلا الحزبين، الجمهوري جي دي فانس والديمقراطي تيم فالز، دورات تدريبية استعدادا لمناظرتهما وجها لوجه الأسبوع المقبل.
وقال ترامب، أمس الاثنين، خلال فعالية انتخابية في ولاية بنسلفانيا المتأرجحة، ركز فيها على الصين والتهديدات التي تواجه المزارعين الأميركيين والإمدادات الغذائية للبلاد: “مكالمتي الأولى ستكون مع الرئيس الصيني شي جين بينغ، وسأفعل ذلك”. أخبره أن عليك احترام الاتفاق الذي أبرمته”، بحسب “بلومبرغ”.
وأضاف: “لقد أبرمنا اتفاقية لشراء منتجات زراعية أمريكية بقيمة 50 مليار دولار. أنا أضمن بنسبة 100% أنه سيشتريه… سيفعل ذلك”.
وفي سياق آخر، أعلن ترامب خلال التجمع الانتخابي نفسه أنه سيتبنى سياسة مختلفة تجاه أوكرانيا، معبرا عن إعجابه بطلبات المساعدة الأمنية التي قدمها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الذي وصفه بـ«أعظم بائع في التاريخ».
وأضاف، قبل انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة: “أرى أن زيلينسكي هنا.. أعتقد أن زيلينسكي هو أكبر بائع في التاريخ.. في كل مرة يأتي إلى البلاد، يغادر ومعه 60 مليار دولار”، بحسب ما نقلته وكالة “رويترز”. إلى بلومبرج.
وأضاف ترامب أنه “يعتقد أن الرئيس الأوكراني يريد أن تفوز منافسته الديمقراطية كامالا هاريس بحماس كبير”، موضحا أنه سيحاول دفع أوكرانيا وروسيا إلى طاولة المفاوضات في حال فوزه بالانتخابات.
من ناحية أخرى، يجري مرشحا الحزبين لمنصب نائب الرئيس، الجمهوري جيه دي فانس والديمقراطي تيم فالز، دورات تدريبية استعدادا لمناظرة الأسبوع المقبل.
وقالت مصادر مطلعة لـ ABC News إن دي فانس عقد دورات تدريبية في منزله في سينسيناتي، بالإضافة إلى جلسات عبر الإنترنت مع فريقه ومستشار الحملة جيسون ميلر. كما طلب المساعدة من النائب توم إيمير، الجمهوري الثالث في مجلس النواب الأمريكي، حول من سيلعب الجدران خلال بروفة المناظرة.
تم اختيار إيمير لمساعدة فانس في الاستعداد للمواجهة مع فالز المقرب من الناس. ومن المتوقع أن يركز دي فانس في المناظرة على تصوير فالز على أنه “ليبرالي للغاية”، استنادا إلى السياسات التي أقرها خلال فترة ولايته.
وقال مصدر لـ ABC News إن زوجة دي فانس، أوشا فانس، شاركت أيضًا في جلسات التحضير للمناظرة، بينما انغمس فريق دي فانس في تعلم أسلوب مناظرات فالس من خلال مشاهدة مقاطع فيديو لمناظراته السابقة لحملاته السابقة.
من ناحية أخرى، يستعد فالز للمناظرة بمساعدة وزير النقل بيت بوتيجيج، الذي يقوم بدور ديفانس خلال الدورات التدريبية لفريقه. كما عقد جلسات سياسية مع مساعديه القدامى ومسؤولي البيت الأبيض وأعضاء فريق حملة هاريس وولز.
ومن المقرر أن تجرى المناظرة بين المرشحين لمنصب نائب الرئيس في الأول من تشرين الأول/أكتوبر في نيويورك، وستديرها المضيفتان نورا أودونيل ومارغريت برينان من شبكة سي بي إس.
(وكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى