أخبار العالم

إطلاق “المنتدى الدولي لدعم قطاع حليب الإبل” في أبوظبي

انطلقت اليوم، فعاليات المنتدى الدولي لدعم وتطوير قطاع حليب الإبل، الذي تنظمه هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، بالتعاون مع الجمعية الدولية للعلوم التشريعية، التابع للاتحاد الدولي لعلوم وتقنيات الأغذية.
ويستمر الملتقى على مدى يومين في أبوظبي، بمشاركة ممثلين عن الجهات الحكومية والمنظمات الدولية ومؤسسات القطاع الخاص، بالإضافة إلى الخبراء والباحثين في مجال إنتاج حليب الإبل.
ويهدف المنتدى إلى تسليط الضوء على أفضل الممارسات المتعلقة بتنظيم وإنتاج ووصف وتداول حليب الإبل، بهدف دعم الجهود الرامية إلى وضع معيار دولي لحليب الإبل تحت رعاية هيئة الدستور الغذائي وبما يتوافق مع ميثاق الأمم المتحدة. مشروع مقترح من دولة الإمارات العربية المتحدة والوثائق الداعمة له.
يعد تطوير معيار دولي لحليب الإبل جزءًا من الاتجاه المتزايد لاستهلاكه وإنتاجه نظرًا لخصائصه الغذائية والصحية.
ويتضمن المنتدى عدة جلسات لمناقشة مشروع وثيقة المواصفة القياسية الدولية لحليب الإبل المقترحة من دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى الوثائق والمتعلقات الداعمة لها، والتي سيتم عرضها للمناقشة في الدورة القادمة لهيئة الدستور الغذائي.
أكدت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية التزامها بدعم جهود دولة الإمارات لتحسين سلامة الغذاء واستدامته من خلال تطوير معيار دولي لحليب الإبل، مما يدعم مزارعي الإبل المحليين ويساعد في دعم الجهود العالمية التي تقودها منظمة الأغذية والزراعة. التابعة للأمم المتحدة (الفاو) لمكافحة الجوع والقضاء على الفقر وتمكين المرأة والاستفادة المستدامة من النظم البيئية.
ودعت الهيئة الخبراء وصانعي السياسات للمشاركة في هذا المنتدى لتشكيل مستقبل إنتاج وتجارة حليب الإبل من خلال دعم البحوث وتبني أفضل الممارسات والتقنيات لإنتاج حليب الإبل، مما يساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحسين الإمكانات العالمية لإنتاج حليب الإبل. الجمال.
ومن المثير للاهتمام أن هذا العام يصادف السنة الدولية للإبليات، وهي مناسبة تهدف إلى تسليط الضوء على دور الإبليات في الزراعة وإنتاج الغذاء وزيادة الاهتمام العالمي بمنتجات الإبل، بما في ذلك حليب الإبل، لفوائدها الغذائية. وزيادة مستوى سلامة الغذاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى