أخبار العالم

منصور بن محمد يفتتح أهم معارض تجارة المواد الغذائية في الشرق الأوسط

دبي: “الخليج”
افتتح سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس أمن الموانئ والحدود بدبي، ثلاثة من أهم المعارض التجارية للأغذية في الشرق الأوسط، والتي ستقام بشكل متزامن في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة ما بين يومي 24 و26 سبتمبر 2024، حيث من المتوقع أن يجذب معرض All عشرات الآلاف من الزوار على مدار الأيام الثلاثة.
وتشمل المعارض الثلاثة معرض الشرق الأوسط للحلويات والوجبات الخفيفة، أحد أهم الفعاليات المتخصصة في الحلويات والوجبات الخفيفة في المنطقة، ومعرض “جلفود جرين” الأول، ومعرض العلامات التجارية الخاصة والتراخيص في الشرق الأوسط.
واطلع سموه خلال الزيارة، التي رافقه هلال سعيد المري مدير عام سلطة مركز دبي التجاري العالمي، على التقنيات المبتكرة التي تقدمها المعارض التجارية في قطاع الأغذية والمشروبات وعلى التبادل الناجح للمهارات والخبرات بينها. . في هذا القطاع الحيوي والمهم.
كما استمتع سموه بشرح عن الأجنحة والمنصات العالمية التي تضمها المعارض، والتي تشارك من خلالها كبرى الشركات العالمية والهيئات المتخصصة في صناعة الأغذية والمشروبات، وعن أحدث الابتكارات والتقنيات والمعدات والحلول التي تقدمها في هذا المجال.
بعد الافتتاح الرسمي، بدأت قمة مستقبل الغذاء بجلسة افتتاحية حول الأمن الغذائي وتغير المناخ، حيث ناقش المشاركون كيفية تحسين الوصول العالمي إلى الغذاء وتحقيق المساواة.
وأشار عبد الحكيم الواعر، نائب المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) والممثل الإقليمي، خلال كلمته في الجلسة النقاشية للقمة، إلى أنه في عام 2024 سيتأثر ما بين 713 و757 مليون شخص بانعدام الأمن الغذائي. أي واحد من كل 11 شخصًا في العالم وواحد من كل 5 أشخاص في أفريقيا. وقال: “إن استمرار الجوع وانعدام الأمن الغذائي، خاصة في الشرق الأدنى وشمال أفريقيا، يتطلب بذل جهود متضافرة لضمان أننا نسير على المسار الصحيح لتحقيق هدف التنمية المستدامة المتمثل في القضاء على الجوع”.
من جانبه، قال أندرو إيف، المؤسس والشريك الإداري لشركة Big Idea Ventures: «التكنولوجيا متاحة اليوم للمساعدة في إنشاء نظام غذائي أكثر استدامة. تتمتع دولة الإمارات العربية المتحدة بالموارد والالتزام بالاستدامة والقدرة على أن تصبح رائدة عالميًا من خلال جمع المبدعين معًا في الأحداث المهمة، مثل معرض جلفود جرين، حيث يمكننا مناقشة الأفكار وكيفية تحويلها إلى واقع ملموس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى