أخبار العالم

فيديوهات| 15 قتيلا وعشرات الجرحى في غارات إسرائيلية على لبنان

بيروت – أ ف ب
قُتل 15 شخصاً على الأقل وأصيب العشرات في غارات إسرائيلية في مناطق مختلفة من لبنان، الأربعاء، بحسب وزارة الصحة، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه يشن غارات “موسّعة” في مناطق جنوب وشرق لبنان. .
قتلى وجرحى
وقالت الوزارة في تقييم أولي: إن “التوغل الإسرائيلي اليوم في بلدة المعيصرة في كسروان، الواقعة على بعد نحو 30 كلم شمال بيروت، أدى إلى “مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة تسعة”. وأعلنت الوزارة في بيان آخر أن “الغارة الإسرائيلية التي نفذت اليوم في مدينة جون قضاء الشوف” جنوب بيروت، “أدت كنتيجة أولية إلى مقتل أربعة أشخاص وإصابة سبعة آخرين”. ولم تتعرض هاتان المنطقتان، البعيدتان نسبياً عن معاقل حزب الله في جنوب وشرق لبنان، لغارات إسرائيلية منذ بدء التصعيد بين حزب الله وإسرائيل قبل نحو عام. وبحسب الوزارة، فإن مداهمات في مدن عين قانا وبنت جبيل وتبنين بجنوب لبنان، أسفرت عن مقتل 8 أشخاص وإصابة العشرات.
استهداف المنزل
وسبق أن أكد مصدر أمني لبناني أن مداهمة المعيصرة استهدفت منزلا. وأفاد سكان قرية ذات أغلبية شيعية في كسروان أنهم سمعوا صوت انفجارين. ورأى شاهد عيان منزلاً وحانة مدمرين بالكامل في موقع الهجوم. وذكرت الوكالة الوطنية أن “صاروخين سقطا” في الغارة غير المسبوقة بعد أن أعلن الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، أنه “يشن هجمات واسعة في جنوب لبنان ومنطقة البقاع”، الواقعة على الحدود الشرقية مع سوريا. أعلن حزب الله، فجر الأربعاء، إطلاق صاروخ باليستي باتجاه تل أبيب، للمرة الأولى منذ بدء التصعيد قبل نحو عام، أصاب مقر الموساد. لكن الجيش الإسرائيلي اعترضه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى