أخبار العالم

مطارات دبي وسيركو تدعمان المواهب الإماراتية

دبي: “الخليج”
وقعت مطارات دبي، المشغل لمطار دبي الدولي ومطار آل مكتوم الدولي – دبي وورلد سنترال، مذكرة تفاهم مع شركة سيركو، شركة المرافق العالمية، بهدف تحسين توظيف وتطوير المواطنين الإماراتيين في المجالات التشغيلية الرئيسية في دبي. كلا المطارين الدوليين.
وتأتي المذكرة في إطار التزام مطارات دبي بدعم الجهود التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة لتحقيق أهداف التوطين. وستوفر الاتفاقية مسارًا واضحًا للتطوير الوظيفي للمواهب الإماراتية، بدءًا من الخريجين الجدد وحتى المتخصصين ذوي الخبرة، مع التركيز على إعدادهم. تولي أدوار قيادية في صناعة الطيران.
وقال مشاري البناي، رئيس إدارة الموارد البشرية في مطارات دبي: «تجسد شراكتنا التزامنا بدعم استراتيجية دولة الإمارات في بناء قوى عاملة إماراتية ناجحة، من خلال التعاون المثمر بين القطاعين العام والخاص، إذ تفتح هذه الشراكة آفاقاً واسعة أمام الموظفين الإماراتيين». طيران الإمارات تعمل على تطوير وريادة وصناعة مستقبل قطاع الطيران». كما تمثل المذكرة نموذجاً للتعاون المستقبلي وتشجيع شركائنا الآخرين على الانضمام إلينا في دعم المواهب الإماراتية والمساعدة في دفع عجلة النمو الاقتصادي في الدولة.
وقالت هناء أبو خرمة، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة سيركو الشرق الأوسط: “يعتبر التوطين ركيزة أساسية في مهمتنا لبناء مستقبل أفضل للجميع، حيث نريد تمكين الجيل القادم وصقل مهاراته ليكون في طليعة الابتكار والقيادة. في صناعة الطيران. لقد شهدنا نجاحاً كبيراً من زملائنا الإماراتيين في التطوير والتميز في العمل مع شريكنا الاستراتيجي، مطارات دبي».
وشهد حفل توقيع المذكرة، الذي يمثل خطوة مهمة في الشراكة بين القطاعين العام والخاص الرامية إلى بناء قوة عمل محلية تتميز بالمهارات والتنوع والاستدامة، حضور كل من ماجد الجوكر الرئيس التنفيذي للعمليات وعمر بن عدي. ، رئيس قسم التكنولوجيا والبنية التحتية في مطارات دبي، بالإضافة إلى العديد من المسؤولين في سيركو، بما في ذلك فيل ماليم، الرئيس التنفيذي وديفيد بينيت، المدير العام لمحفظة الطيران.
وتأتي هذه المذكرة ضمن سلسلة الاتفاقيات التي أبرمتها مطارات دبي والتي تخدم أجندة التوطين. وهو جزء لا يتجزأ من استراتيجية التوطين الأوسع، والتي تتضمن عددًا من البرامج المصممة لرفع مهارات الإماراتيين وتمكينهم، مثل برنامج “وجوه المستقبل”، وبرنامج تدريب الموظفين “الوجوه الصاعدة”، و”برنامج تدريب رجال الإطفاء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى