أخبار العالم

وزارة المالية تعقد الاجتماع الثالث لمبادرة “نصيحة العملاء” للقضاء على البيروقراطية

دبي: “الخليج”
نظمت وزارة المالية الجلسة الثالثة من مبادرة “نصيحة العملاء” للتركيز على البيروقراطية والتي تهدف لمعرفة آراء عملاء القطاعين العام والخاص حول مجموعة من الخدمات التي تقدمها الوزارة لاستعراض عمليات تصفية البيروقراطية الحكومية بشكل تشاركي يتوافق مع احتياجاتهم وتوقعاتهم، وذلك في إطار جهودها لتحقيق تنفيذ برنامج “صفر بيروقراطية حكومية” الذي أطلقته حكومة الإمارات لتحسين أداء العمل الحكومي.
حضر الجلسة فاطمة يوسف النقبي وكيل الوزارة لقطاع الخدمات المساندة بالإنابة وعدد من قيادات الوزارة.
واستعرضت الجلسة التي نظمت في دبي وحضرها نحو 50 ممثلاً عن الجهات الحكومية والقطاع الخاص، نتائج الدورتين السابقتين اللتين عقدتا في شهري أبريل ويوليو، وتناولتا تجربة المتعاملين وتم استعراض مستوى الرضا عن خدمات الوزارة وسبل تحسين وتطوير وابتكار نماذج جديدة للإجراءات الحكومية، بما في ذلك تلك المتعلقة بـ “تحسين تجربة المتعاملين مع خدمات الامتثال لمتطلبات المنظمات المالية الدولية” و””. المشتريات العامة”.
كما تناولت الجلسة أبرز النتائج ورصدت تجارب المتعاملين في استخدام الخدمات، بعد عملية استكمال تطوير وتحسين الخدمات ضمن برنامج القضاء على البيروقراطية الحكومية في بعض المجالات.
أكد يونس حاج الخوري وكيل وزارة المالية أن الدورة الثالثة لمبادرة نصيحة العملاء تعكس جهود الوزارة المستمرة في تطوير الخدمات المالية الحكومية ورغبتها في تعزيز مبدأ الشراكة والتفاعل المباشر مع عملاء وزارة المالية وزارة المالية. القطاعين الحكومي والخاص، مما يتيح تصميم حلول مبتكرة تتماشى مع تطلعاتهم وتساعد على رفع مستوى… الكفاءة والمرونة في الخدمات المقدمة. مؤكداً أن هذه المبادرة تندرج في إطار دعم تحقيق أهداف رؤية “نحن الإمارات 2031” و”مئوية الإمارات 2071″، واستمراراً لمبادرة الحكومة الذكية ونهج الإمارات في التخطيط الخدمات الحكومية (الخدمات 2.0).
وأضاف: «تلتزم وزارة المالية بدورها في دعم تنفيذ برنامج القضاء على البيروقراطية الحكومية، وهو ما يعكس طموح حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة في تقديم نموذج حوكمة عالمي يعتمد على الابتكار والسرعة والكفاءة، ونضمن أن كل ما لدينا تتميز خدماتنا بسهولة الوصول إليها وسرعة تنفيذها وجودتها العالية مما يساعد على تحسين تنافسية بيئة الأعمال ودعم النمو الاقتصادي، ومن خلال هذه المبادرة نمضي قدماً نحو إحداث تغيير نوعي في الإجراءات الحكومية وتأسيس مستقبل رائد في مجال الأعمال إدارة المالية العامة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى