أخبار العالم

“التوطين” يوضح آلية تصنيف المنشآت ونظام تثمينها

دبي: محمد ياسين
وقالت وزارة الموارد البشرية والتوطين إن المنشآت الجديدة تدخل ضمن الفئة الثانية ويتم نقل تصنيفها وفق نظام تصنيف المنشآت المعتمد من الوزارة والذي يتكون من ثلاث فئات وذلك بناء على مدى استيفاء المعايير والضوابط المطلوبة يتم استيفاءها.
وتوضح الوزارة ذلك في منشور حول موضوع تدريب ما لا يقل عن 500 مواطن سنويا.
وأضاف أنه يمكن تصنيف الأعمال في الفئة الأولى إذا كانت مشاريع صغيرة ومتوسطة الحجم للمواطنين الشباب، أو ضمن مراكز التدريب والتوظيف التي تدعم سياسة تخطيط القوى العاملة وتعزيز التنوع الثقافي في الدولة، أو ضمن الأنشطة الاقتصادية المستهدفة. القطاعات والأنشطة. أو التابعة لمؤسسات عليا في المناطق الاقتصادية المتخصصة.
وأوضحت الوزارة أن الشركات الجديدة تندرج ضمن الفئة الثانية، بشرط الالتزام بجميع الإجراءات التي حددها المرسوم التشريعي واللائحة التنفيذية، فضلا عن احترام القرارات المتعلقة بتصاريح وعقود العمل ونظام حماية الأجور والالتزام بسياسات تخطيط القوى العاملة. برامج تعمل على تحسين التنوع الثقافي والديموغرافي في سوق العمل الإماراتي.
من ناحية أخرى، يتم تصنيف المنشآت ضمن الفئة الثالثة عند عدم التزامها بسياسات القوى العاملة أو إذا ثبت مخالفتها لأحكام قانون تنظيم علاقات العمل ولائحته التنفيذية والقرارات الوزارية ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى