أخبار العالم

“تنمية المجتمع” في أبوظبي تطلق الدورة الثالثة من “وياكم”

أبوظبي: “الخليج”
أطلقت دائرة تنمية المجتمع – أبوظبي الدورة الثالثة من مبادرة “وياكم” وهي منصة رقمية مجتمعية مبتكرة تهدف إلى تعزيز التفاعل المجتمعي وإشراك المجتمع في تحديد التحديات وتصميم الحلول ومعالجتها بطريقة مبتكرة ومنهجية طريق. تهدف جلسة “وياكم” هذه إلى وضع حلول للتحديات التي تواجهها الفئة الشبابية. يركز الشباب على محورين أساسيين: قضاء وقت ممتع مع العائلة والحفاظ على القيم والهوية الوطنية.
وتأتي هذه الطبعة استمراراً للأفكار الملهمة التي قدمها أفراد المجتمع خلال الدورات الماضية، حيث ساهمت هذه الأفكار في تطوير العديد من المبادرات والبرامج من قبل الجهات المعنية في الحكومة والقطاع الخاص والقطاع الثالث.
يتيح ويكم لأفراد المجتمع فرصة اقتراح حلول فعالة لمختلف التحديات الاجتماعية، بهدف تحسين نوعية حياة الأفراد وزيادة سعادة ورفاهية المجتمع، فيما تقوم لجنة من خبراء القطاع الاجتماعي بدراسة الأفكار والمقترحات المقدمة وتقييم مدى قابليتها للتطبيق العملي كحلول مستدامة.
وقالت المهندسة شيخة الحوسني المدير التنفيذي لقطاع الرصد والابتكار الاجتماعي في دائرة تنمية المجتمع: «مبادرة وياكم منصة مهمة للاستماع إلى صوت المجتمع من خلال استقبال أفكارهم المبتكرة لمواجهة التحديات الاجتماعية التي تواجهها مختلف شرائح المجتمع». التي يواجهها المجتمع، وفي هذه الجلسة نسلط الضوء على التحديات التي تواجه فئة المراهقين والشباب بشكل خاص، من خلال مواضيع تتعلق بالقيم الوطنية والوقت الجيد للأسرة”.
وتابع: “تمثل المبادرة خطوة للأمام لتصميم حلول مبتكرة واستباقية بمشاركة أفراد المجتمع باتباع منهجيات علمية لتحقيق التنمية المستدامة من خلال حلول متوافقة مع احتياجاتهم وتطلعاتهم المستقبلية، مما يسهم في بناء مجتمع أكثر تماسكا وازدهارا”. المجتمع وتحقيق رؤيتنا المتمثلة في ضمان حياة كريمة لجميع أفراد المجتمع. ونحن مستمرون في تشجيع الجميع ونتطلع إلى المشاركة الفعالة من خلال تقديم أفكارهم على المنصة الرقمية.
وأضاف: «حرص القسم بالتعاون مع الشركاء على مراجعة كافة الأفكار الواردة في الدورات السابقة للتأكد من تفعيل الأفكار عبر المبادرات القائمة والعمل على تحسينها أو إطلاق مبادرات نوعية جديدة موجهة للمجتمع، والعديد من الأفكار التي قدمتها ودخل أفراد المجتمع في مرحلة التنفيذ والتنسيق، والتي “سيتم الإعلان عنها في مراحل لاحقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى