أخبار العالم

الشارقة تستضيف “البيانات وتنمية المجتمع” في 9 أكتوبر

الشارقة: “الخليج”
يشارك في الجلسة الافتتاحية للمنتدى الإقليمي للبيانات وتنمية المجتمع، الذي تنظمه دائرة الإحصاءات العامة وتنمية المجتمع يومي 9 و10 أكتوبر في مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات، نخبة من رؤساء الدول والوزراء السابقين، قادة الفكر والاقتصاد من مختلف دول العالم، بما في ذلك نيوزيلندا، كندا، إستونيا، السويد، كينيا، سلوفاكيا، ألمانيا، الهند، سيراليون.
وتضم قائمة المتحدثين كل من كريستي كاليوليد رئيسة جمهورية استونيا السابقة، والدكتورة هالة السعيد مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الاقتصادية بجمهورية مصر العربية، والدكتور ماجد عثمان وزير الاتصالات والكهرباء الأسبق. تكنولوجيا المعلومات في مصر وآنا جيرلماير، عمدة ستوكهولم السابق.
ويشارك في المنتدى أيضًا أكثر من 100 خبير عالمي في مجالات التكنولوجيا والابتكار والتعليم والاستدامة، مثل ماموسو باتريشيا كومي ماساكوا، نائب وزير التعليم الأساسي والثانوي في سيراليون، وخالد الحريمل، الرئيس التنفيذي و نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة بيئة، والأستاذ الدكتور أشرف العربي رئيس معهد التخطيط القومي في مصر، وألان سميثسون المؤسس المشارك لشركة ميتافيرس، والمبتكر ورجل الأعمال البريطاني أندرو بارنز، مؤلف كتاب “Four Day Work” وشارلوت لوكهارت، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي المؤقت لشركة 4D Week Global.
وستقدم كيرستي كاليوليد، التي تعتبر أصغر رئيسة لجمهورية إستونيا، جلسة نقاشية بعنوان “المكاتب الإحصائية في عصر الذكاء الاصطناعي: نحو التنمية أم الانقراض؟”، حيث ستستعرض خبرتها وتجربتها في الإجابة على الأسئلة المطروحة. : ماذا سيكون مستقبل هذه المؤسسات في ظل التقدم التكنولوجي السريع؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى