أخبار العالم

الفلاسي: الإمارات نموذج ملهم في تمكين أصحاب الهمم

أكد الدكتور أحمد بالهول الفلاسي وزير الرياضة، على الدور المهم لعلوم وتقنيات الرياضة والابتكار في استقطاب المواهب الرياضية وتطويرها وتأهيل وتمكين أصحاب الهمم في المجتمع.
جاء ذلك خلال استقباله وفدا من المعهد الكوري لعلوم الرياضة برئاسة سونج كانج يونج رئيس المعهد بحضور ماجد العصيمي رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية.
وأكد الفلاسي أهمية تعزيز التعاون المشترك وإطلاق مثل هذه المبادرات بين الجانبين والاطلاع على أفضل التجارب العالمية وتبادل الخبرات وفق نهج شامل لتطوير الأداء الرياضي ضمن إطار علمي مدروس ونهج قابل للتطوير ومستدام.
وشدد وزير الرياضة على أهمية الاستفادة من التطورات التكنولوجية لإنتاج جيل من الرياضيين يمتلكون المعرفة والقدرة على المنافسة على أعلى المستويات.
وقال: «الإمارات نموذج ملهم في دعم وتمكين أصحاب الهمم ومساعدتهم على المضي قدماً نحو آفاق التميز والنجاح».
وأشاد بجهود اللجنة البارالمبية الآسيوية في نشر الرياضة وتطويرها لأصحاب الهمم لتحقيق طموحاتهم على كافة المستويات.
من جانبه شكر ماجد العصيمي الوزير على دعمه ومتابعته لأصحاب الهمم والبرامج والمشاريع التي تحقق التمكين والاندماج الكامل في المجتمع، مؤكدا أن زيارة الوفد الكوري حققت الأهداف المنشودة وحققت العديد من المزايا. . مما يضيف بعداً جديداً وتغييراً نوعياً في تنمية أصحاب الهمم في آسيا.
وقال: إن رغبة المعهد الكوري لعلوم الرياضة في تعزيز التعاون مع اللجنة البارالمبية الآسيوية في المجالات ذات الاهتمام المشترك تساهم في تطوير الرياضة “لأصحاب الهمم” في القارة.
من جانبه وصف سونج كانج يونج لقاء الوزير بالمثمر مثمناً دور دولة الإمارات في دعم وتمكين أصحاب الهمم والتي تعد من الدول الرائدة في هذا المجال. وأشاد سونغ بالدور الممتاز الذي واصلت اللجنة البارالمبية الآسيوية القيام به في تبني المبادرات المختلفة التي تعزز قدرات أصحاب الهمم من أجل تطوير الرياضة البارالمبية، في جميع أنحاء القارة، من خلال تبادل المعرفة وأفضل الممارسات والأبحاث والتقنيات والذكاء الاصطناعي. في مجال العلوم الرياضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى