أخبار العالم

مباراة الأهلي والزمالك يعد بالمفاجأة وجومش يشيد بالمنافس

الرياض- (أ ف ب)
وعد مارسيل كوهلر، المدير الفني السويسري للأهلي المصري، بمفاجأة في تشكيلة فريقه للمباراة المقرر لها الجمعة، على ملعب “المملكة أرينا”، بالعاصمة السعودية الرياض، أمام منافسه المحلي الزمالك، في كأس السوبر الإفريقي. بينما أشاد نظيره البرتغالي خوسيه جوميز بالمنافس.
وقال كوهلر في المؤتمر الصحفي: “المباراة تجمع بين بطلي القارة الأفريقية. لذلك ستكون مباراة قوية أمام جمهور كبير. وأضاف: “المباراة تعادل اللقب، وحافز الفريقين كبير، خاصة في بداية الموسم”.
وعن مواجهة الزمالك قاريا، قال: “لا فرق بين مواجهة الزمالك على المستوى المحلي أو القاري، تظل مباراة قوية أمام منافس كبير وجماهير متحمسة”.

رقم قياسي للأهلي
وحقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية عشرة في تاريخه في مايو الماضي، وقبلها بأيام فاز الزمالك بكأس الكونفدرالية الأفريقية للمرة الثانية، ليصطدم الفريقان للمرة الثانية بموعد على كأس السوبر. ، بعد 30 عامًا من نسخة 1994 التي شهدت تتويج الزمالك بهدف وحيد سجله أيمن.
ويأمل الأهلي في حصد لقب كأس السوبر التاسع وتحسين رقمه القياسي، بعدما توج به أعوام 2002، 2006، 2007، 2009، 2013، 2014، 2021 و2022، فيما خسره 3 مرات آخرها العام الماضي. ضد اتحاد الجزائر .
ويبحث الزمالك عن لقبه الخامس بعد أعوام 1994 و1997 و2003 و2020، فيما فقده مرة واحدة في 2001.
وأشاد كوهلر بأداء المغربي يحيى عطية الله المنضم حديثا للمنتخب، في ظل إصابة التونسي علي معلول، وأضاف: “لم أقرر بعد من سيلعب، لدي 23 لاعبا هنا، وقد ترون”. مفاجأة في الملعب”.

احترام المنافس
من جانبه، دعا قائد الأهلي حارس المرمى محمد الشناوي، زملاءه إلى احترام الخصم، وقال: “نحن نحترم كل المنافسين، ناهيك عن الزمالك الذي يعتبر خصمنا التقليدي ولدينا له عظيم”. تقدير.” . لا نشعر بأي ضغط وأتمنى أن نسعد جماهيرنا بالفوز واللقب”.
أما مدرب الزمالك جوميز فأظهر احتراما كبيرا للخصم وقال: “لاعبو الأهلي معتادون على الفوز في كل المباريات ولديهم مدرب يقوم بعمل رائع. الأهلي لديه ثقافة الفوز وأتمنى أن نعود للفوز. لأن لدينا نفس العقلية.”
وأضاف: “اللاعبون يتدربون بطريقة تمنحنا الأمل في تحقيق الفوز، لكننا نواجه فريقا قويا للغاية. أعتقد أننا أفضل من الموسم الماضي وأتمنى أن نلعب مباراة جيدة ونفوز باللقب».
وفيما يتعلق باللاعبين الجدد، قال جوميز: “ليس من السهل إعداد لاعبين جدد، وهذا شيء لا يمكنك تعلمه. انتهى الموسم الماضي في نهاية أغسطس ولم يكن هناك وقت للتحضير. اللاعبون الجدد لم يشاركوا في فترة الإعداد، لكن هذا ما لدينا، وإذا احتجنا إليهم سيكون لهم تأثير إيجابي.
من جانبه، قال عمر جابر، لاعب الزمالك، إن فريقه يستعد للمباراة منذ فترة طويلة، وأضاف: “الجميع يعرف أهمية الديربي، ليس فقط في مصر وإفريقيا، بل عالميًا. مباراة الأهلي والزمالك تحسمها التفاصيل الصغيرة. لدينا ثقة كبيرة في تحقيق نتيجة إيجابية والفوز”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى