أخبار العالم

تعارض الأرجنتين الحظر على رفع العلم الذي يؤكد مطالبتها بجزر فوكلاند

بوينس آيرس- (أ ف ب)
أدانت السلطات الأرجنتينية، اليوم الخميس، قرار اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) بمنع جماهير ريفر بليت من رفع علم يشير إلى أن جزر فوكلاند تابعة للأرجنتين.
وقالت وزيرة الخارجية الأرجنتينية ديانا موندينو في حسابها الرسمي على منصة “إكس”: “فوجئنا بالقرار التعسفي بمنع رفع علم الأرجنتين الذي يضم جزر فوكلاند في المناسبات الرياضية”، ودعا اتحاد الجنوب. أمريكي. لإلغاء هذا القرار.
كما وصف القرار بأنه اعتداء على حرية التعبير.
قبل مباراة العودة من الدور ربع النهائي لبطولة كوبا ليبرتادوريس، والتي جمعت بين ريفر بليت وكولو كولو التشيلي، الثلاثاء، في بوينس آيرس، أبلغ اتحاد أمريكا الجنوبية نادي ريفر بليت، أحد أشهر أندية الأرجنتين، بإقامة مباراة العودة. لا يمكنه رفع علم كبير يمثل جزر فوكلاند.
وكُتب على العلم: “الأراضي الأرجنتينية، نهر لن يُنسى”.
وتبعد جزر فوكلاند، المعروفة باسم “جزر مالفيناس” في الأرجنتين، نحو 480 كيلومترا عن البر الرئيسي للأرجنتين، التي تزعم أنها ورثتها عن إسبانيا عندما نالت استقلالها.
وأدى صراع عام 1982 بين الأرجنتين والمملكة المتحدة إلى مقتل 255 جنديًا بريطانيًا وثلاثة من سكان الجزر و649 جنديًا أرجنتينيًا.
وبعد الهزيمة في هذا الصراع، تواصل الأرجنتين المطالبة بالسيادة على الجزر، بينما تصر بريطانيا على أنها حكمت هذه الجزر تاريخياً وأن لسكانها الحق في تقرير المصير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى