أخبار العالم

سلطان بن أحمد: بناء على توجيهات القيادة نسعى لتوفير حياة صحية ومستقرة للجميع

الشارقة: “الخليج”
وضع سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة رئيس مجلس الشارقة للإعلام، صباح اليوم السبت، حجر الأساس لمشروعي مستوصف الريح المرسلة وشبكة مياه الشرب، التي ترعاها مؤسسة الشارقة للإعلام. هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، بالتعاون مع جمعية الشارقة الخيرية، في قرية أكتوبر بجمهورية قيرغيزستان.
وأكد سموه أهمية العمل الخيري والمشاريع الإنسانية لمد يد العون للمحتاجين والمرضى حول العالم، وإطلاق المشاريع الخيرية المختلفة، مثل بناء المستشفيات، ودعم ورعاية المرضى، وإنشاء شبكات مياه الشرب.
مؤكداً أن دولة الإمارات بشكل عام وإمارة الشارقة بشكل خاص ملتزمتان بهذا الدور الذي يأتي وفق توجيهات القيادة الرشيدة الرامية إلى توفير حياة صحية ومستقرة وآمنة لكل فرد في العالم. .
وأكد سموه أن وضع حجر الأساس للمستوصف الذي يقدم الخدمات الطبية في مختلف التخصصات ومعالجة شبكة مياه الشرب التي تخدم قرية أكتوبر في قيرغيزستان، يمثل امتداداً لسلسلة المشاريع الخيرية التي بدأت في محافظة أسوان المصرية يوليو الماضي. مؤكداً أن الحملات العلاجية الخيرية ستستمر في الدول والمناطق الأخرى، ليستفيد منها أكبر عدد من المحتاجين والمرضى في العالم.
وأوضح أن الهدف من هذه الحملات الطبية الخيرية هو تقديم خدمات الرعاية الصحية والعلاجية التي يمكن أن يستفيد منها المحتاجون غير القادرين على تحمل نفقات وتكاليف العلاج، وتقديم مساعدات خيرية طارئة وتبرعات من الأهالي في المنطقة. حسن النية. لمن يستحق ذلك، من خلال الجهات الرسمية في الدولة.
وأعرب سموه عن خالص شكره للمتبرعين والمساهمين في الحملات والبرامج الخيرية المختلفة، الذين يشكلون جزءاً من الدعم العلاجي الذي تقدمه المستشفيات للمحتاجين، بتبرعاتهم السخية، من خلال البرامج الخيرية مثل «الألم والأمل» و«الأمل». “Sent Wind” الذي يدرس الحالات الإنسانية.
سائلين المولى عز وجل أن يتقبلهم ويبارك في عملهم ويرزق كل مريض بالشفاء العاجل.
وفور وصوله قام سموه بزراعة شتلات في موقع مستوصف الريح المرسلة ووضع حجر الأساس للمستوصف.
ومن ثم قم بزيارة المعرض المرفق والذي يتضمن المخططات الطابقية ومعلومات عن المبنى الجديد والذي يقع على مساحة 350 متر مربع. وتضم عدة تخصصات منها: الطب العام، الأطباء الاستشاريون، عيادات الأشعة، أمراض النساء والولادة والمختبرات الطبية.
واستمع سموه إلى شرح تفصيلي عن خطوات تنفيذ مبنى المستوصف الجديد الذي سيخدم 14 ألف مستفيد من سكان المنطقة وضواحيها. وتعرف على عمليات الإحلال والتجديد وزيادة الطاقة الاستيعابية وعدد الأقسام والتخصصات الطبية التي تهدف إلى تقديم الرعاية الصحية لسكان المنطقة والمرافق الطبية بما يخدم الكثافة السكانية وتوفير الجهد والمال والخدمات المتخصصة المختلفة الأطباء.
وألقى حاكم منطقة أكتوبر كلمة رحب فيها بسمو رئيس مجلس الشارقة للإعلام، معرباً عن شكره وامتنانه لإمارة الشارقة على جهودها الخيرية ومد يد العون للمحتاجين والمرضى في المنطقة. عالم. وأوضح أن أهالي المنطقة كانوا يقطعون مسافات طويلة للحصول على الخدمات العلاجية، بسبب تواضع المستوصف وعدم توفر التخصصات الطبية. مؤكداً أنه مع وجود مستوصف الريح المرسلة سيكون من الأسهل على جميع الأسر والمقيمين في المناطق المجاورة الحصول على الخدمات العلاجية.
وانتقل بعد ذلك إلى موقع شبكة مياه الشرب بمنطقة أكتوبر والتي تستهدف تغطية المنطقة بالكامل والحد من انتشار الأمراض بسبب المياه الملوثة والتخفيف من معاناة السكان في جلب مياه الشرب من المناطق البعيدة.
ووضع سموه حجر الأساس لشبكة مياه الشرب الجديدة التي تتضمن تمديد شبكة مياه ببئر ارتوازية بطول 15 ألف متر وخزان مياه بسعة 21 ألف جالون وإنشاء تمديدات حديثة لـ 700 منزل يستفيد منها 4000 نسمة. ونقطتي توزيع تخدم المارة في المنطقة.
وتسلم سموه من وفد المنطقة هدايا تذكارية شعبية، والتقط الصور التذكارية.
البرنامج الإذاعي “الريح المرسلة” يبث كل عام خلال شهر رمضان المبارك، بالتعاون مع “جمعية الشارقة الخيرية”، ويستعرض من خلاله العديد من المشاريع والحملات الخيرية والإنسانية، لتحفيز أصحاب الأيادي الطيبة، للمساعدة في توفير مظلة الخير والبركة في المناطق النائية من الدول التي تشملها. مشاريع الجمعية تصل إلى 110 دولة.
وحضر وضع حجر الأساس بالإضافة إلى سمو رئيس مجلس الشارقة للإعلام كل من: الشيخ صقر بن محمد القاسمي، رئيس جمعية الشارقة الخيرية، ومحمد حسن خلف، مدير عام هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، طارق سعيد علاي مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وحسن يعقوب المنصوري أمين عام مجلس الشارقة للإعلام، وراشد العبيد مدير مدينة الشارقة للإعلام «شمس»، وسالم الغيثي مدير الهيئة الشارقة الإذاعة والتلفزيون، وعبد الله سلطان بن خادم المدير التنفيذي لجمعية الشارقة الخيرية، وعدد من المديرين والمسؤولين من منطقة أكتوبر بجمهورية قيرغيزستان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى