أخبار العالم

مسؤول إسرائيلي: أي عملية برية في لبنان ستكون “قصيرة” قدر الإمكان

إسرائيل – (أ ف ب)
قال مسؤول أمني إسرائيلي، اليوم الجمعة، إن أي عملية برية يمكن أن تنفذها القوات الإسرائيلية ضد حزب الله في لبنان ستكون “قصيرة” قدر الإمكان.
وقال المسؤول للصحافيين، طالباً عدم الكشف عن اسمه: “سنحاول تنفيذه في أسرع وقت ممكن”، مضيفاً: “أعتقد أننا نستعد لذلك كل يوم، ومن المؤكد أن هذا الأسلوب ضمن إمكانياتنا”. ” . نِطَاق.”
أجرى الجيش الإسرائيلي مناورة تحاكي توغلاً برياً في لبنان، فيما قد يمثل مرحلة تالية محتملة بعد استمرار الغارات الجوية وانفجارات معدات الاتصالات.
قال قائد القوات الجوية الإسرائيلية، اللواء تومر بار، اليوم الخميس، إن القوات الجوية تخطط لدعم القوات في حالة القيام بعملية برية.
وأضاف في كلمته أمام الجنود بحسب مقطع فيديو نشره الجيش الإسرائيلي: “نحن نستعد مع قيادة الشمال لمناورة برية. جاهز إذا تم تفعيله. “هذا قرار يجب أن تتخذه الإدارة العليا.”
الموقف الإسرائيلي يبدد الآمال بحل سريع ووزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب ناشد الأمم المتحدة التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار: “قبل أن تخرج الأمور عن السيطرة وتسقط قطع الدومينو المتشابكة ويتحول العجز عن احتوائها وإطفائها إلى ثقب أسود يبتلع السلام والأمن الإقليميين والدوليين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى